الإثنين، 01 يوليو 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبو الغيط: نسعى لتحويل رؤية الدولتين إلى واقع عبر مسار سياسي

أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط

أيمن عبدالمنعم

القمة العربية الصينية، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، إن القمة العربية – الصينية، شهدت مناقشة العديد من القضايا التي تهم الجانب العربي والصيني، وفي مقدمتها التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، والمأساة الكبرى التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في القطاع بعد مرور 8 أشهر من العدوان الإسرائيلي على غزة.

أبو الغيط يعرب عن تقديره الكامل لمواقف الصين الداعمة لفلسطين

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال كلمته، بختام القمة العربية – الصينية، عن تقديره الكامل لمواقف الصين الداعمة للقضية الفلسطينية، مضيفًا، أنه يتطلع لمواصلة الحصول على هذا الدعم وتعميقه، بما في ذلك السعي الذي يقوم به الجميع من أجل حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وتحويل رؤية الدولتين إلى واقع، عبر مسار سياسي يفضي إلى إقامة دولة فلسطين على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أبو الغيط خلال الكلمة، «نشكر الصين ووكالة الأونروا، على المساعدات التي تقدمها في هذا الشأن للشعب الفلسطيني»، مضيفًا، أن القمة شهدت مناقشات تغطي الموضوعات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

وأكد أحمد أبو الغيط، على ضرورة مواصلة تعزيز بناء آليات التعاون في مختلف المجالات، ومن بينها البنية التحتية والطاقة الزراعة والسياحة وتطوير الموارد البشرية، والملكية الفكرية، وغيرها من الملفات الأخرى.

أبو الغيط: تم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة الصينية 

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المنتدى اتسم بكونه تتويج لعمل دام 20 عامًا، من أجل تعزيز وتدعيم العلاقة ثرية للغاية بين الدول العربية والصين، إلى جانب، الوثائق الثلاثة الصادرة عن اجتماعات هذه القمة، والتي أشار إليها وزير الخارجية الصيني ووزير الخارجية الموريتاني.

وأكد أبو الغيط، أنه تم التوقيع من قبل الأمانة العامة على مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة الصينية، وذلك على هامش أعمال اجتماعات القمة العربية – الصينية.

واختتم الأمين العام لجامعة الدول العربية، كلمته قائلًا، إن الدول العربية تعرب عن تطلعها للبدء بالعمل والإعداد للدورة الـ 11، للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي – الصيني، والمقرر عقدها في تونس، إلى جانب القمة العربية – الصينية الثانية والتي ستعقد في 2026، إلى جانب قيام الكويت بتقديم طلب لاستضافة القمة عام 2030.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.