الإثنين، 01 يوليو 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبو الغيط يشدد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة

لأمين العام لجامعة الدول العربية

لأمين العام لجامعة الدول العربية

محمد ممدوح

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إننا ملتزمون بدفع العلاقات بين الدول العربية والصين إلى مستقبل أفضل.

وأكد أبو الغيط، خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للمنتدى العربي الصيني، على التطلع لعقد القمة العربية الصينية المقبلة.

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة، مؤكداً أنها ضرورة ملحة.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، المنعقدة بالعاصمة الصينية «بكين»، بمشاركة الرئيس الصيني “شي جين بينج” وعدد من القادة العرب،  لبحث أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

طالب الرئيس السيسي، خلال افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني، المجتمع الدولي بوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية، والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضـيهم.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

وطالب الرئيس السيسي المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكداً أنه لا سبيل للوصول إلى السلام إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطور العلاقات بين الصين والدول العربية في كافة المجالات، مؤكداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لتنفيذ القرارات الأممية لوقف الحرب في غزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، إنه يجب التصدي لكل محاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وثمن الرئيس السيسي، موقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وشهدت العلاقات المصرية الصينية تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تتجاوز هذه العلاقات المجالين السياسي والاقتصادي لتشمل جوانب ثقافية وشعبية مهمة.

كما شهدت العديد من الفعاليات الثقافية المشتركة التي تقام بين البلدين، لتؤكد أن التقارب والعلاقات القوية بين مصر وبكين ليست قاصرة فقط على العلاقات الرسمية بين حكومات البلدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.