السبت، 06 يوليو 2024

01:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزها الإصلاح الاقتصادي وتجديد الخطاب الديني، الرئيس السيسي يحدد 16 شرطًا لتشكيل الحكومة الجديدة

الرئيس السيسي خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي

الرئيس السيسي خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي

محمد ممدوح

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس، ليصدر الرئيس السيسي، قرارًا جديدًا بتكليف مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة.

الشروط التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشكيل الحكومة الجديدة 

وحدد الرئيس السيسي، عددًا من الشروط لتشكيل الحكومة الجديدة، ووفقًا لبيان الرئاسة الصادر صباح اليوم، جاءت أهم المحددات هي أن تكون الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات، بالإضافة إلى أن تمتلك الحكومة الجديدة القدرات المتميزة.

وأضاف رئيس الجمهورية ضمن هذه الشروط، أنه يجب أن تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عددًا من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري.

وحدد بيان رئاسة الجمهورية أيضًا، أنه يجب أن تهتم الحكومة الجديدة بوضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

تجديد الخطاب الديني ووضع ملفات الأمن القومي أولوية 

كما حدد البيان أيضًا، أنه يجب على الحكومة الجديدة، مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني.

وأشار بيان الرئاسة إلى أن ضمن هذه الأولويات، اهتمام الحكومة الجديدة بـالخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وتضمنت تكليفات الرئيس، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية.

كما تضمنت التكليفات أيضًا، تشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات، وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.