الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده، موقف عبد العزيز مخيون من مشاهد العري

 عبد العزيز مخيون

عبد العزيز مخيون

لينا غالي

A A

 عبد العزيز مخيون، يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عبد العزيز مخيون الـ 78، وهو من الفنانين الذين لهم بصمة الأعمال الفنية التي قدمها، ويتمتع بموهبة متميزة وفريدة، جعلت أدواره علامة فى تاريخ السينما والدراما المصرية.

جمع عبد العزيز مخيون، بين لونين مختلفين وهو الزمن الجميل والزمن الحالي، ولديهم مذاق خاص ومنفرد في الأدوار التي يقدمها، خاصة أنه لم يقدم دور يخجل منه.

ظهر حب عبد العزيز مخيون، للتمثيل منذ الصغر، تخرج من معهد الفنون المسرحية، ثم درس الموسيقى والتمثيل، التحق بفرقة التليفزيون المسرحية ولم يقف عند ذلك فقط، فطور نفسه في المزيكا والتمثيل، وأسس مسرح الفلاحين وعمل مخرجا مسرحيا، وحصل على منحة من الحكومة لدراسة المسرح في فرنسا، وله خمسة أبناء.

تزوج «مخيون» مرة واحدة في حياته أنجبا منها 5 أبناءًا، وهم الكبرى مريم و بعدها عصماء و بعدها علياء و بعدها ولدين توئم.

أعمال عبد العزيز مخيون

قدم عبد العزيز مخيون، مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية منها: «البرنس، الجماعة (ج1، 2)، يونس ولد فضة، الكبريت الأحمر( ج 1، 2)، بدون ذكر أسماء، الهروب، الحياني، خطوط حمراء،  عمر، مشرفة رجل لهذا الزمان، شيخ العرب همام، سقوط الخلافة، الجماعة، السيندريلا، والبشاير، الإختيار 3» وغيرها من الأعمال الدرامية.

تألق في السينما بشكل كبير، وتم اختيار 3 أفلام له فى قائمه احسن 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد سنة 1996 وهم اسكندرية ليه 1979, حدوته مصريه 1982, للحب قصة أخيرة 1985.

عبد العزيز مخيون يعلق على العري في الأدوار الفنية

سبق، وتحدث عبدالعزيز مخيون، عن تقديم أدوار تحتوي على العري أمر مرفوض في المجتمع، مشيرًا إلى أنها تُعبر عن العجز عن جذب الجمهور من خلال الفن، والسعي لجذبهم من خلال تقديم الأدوار الجنسية والتي تحتوي على العري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search