الخميس، 04 يوليو 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البيت الأبيض يعلق على إدانة الرئيس الأمريكي الأسبق

ترامب

ترامب

محمد الداوي

علق البيت الأبيض على إدانة، الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، قائلاً «نحترم حكم القانون والقضاء»، وفق نبأ عاجل، أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت حملة بايدن الانتخابية، أن ترامب كان يعتقد خطأ أنه لن يدفع ثمن خرق القوانين من أجل مكاسب شخصية.


أعلن القاضي خوان ميرشان، الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك، أن هيئة المحلفين قد أصدرت حكماً بشأن القضية. وفي أول محاكمة جنائية لرئيس أمريكي سابق، أفاد القاضي بأنهم وصلوا إلى قرار.

هيئة المحلفين في محكمة نيويورك

ووجدت هيئة المحلفين في محكمة نيويورك ترامب مذنباً في جميع التهم الـ34 التي واجهها في قضية تزوير وثائق مالية.

وفي اليوم الثاني من المداولات، استمعت هيئة المحلفين المكونة من 12 شخصاً (سبعة رجال وخمس نساء من نيويورك) وستة بدلاء، إلى ثلاثة أجزاء من شهادة الناشر السابق لصحيفة "ناشونال إنكوايرير"، ديفيد بيكر، وهو صديق ترامب.

المناقشات بين شركة "منظمة ترامب" وشركة بيكر

وتناولت هذه الشهادة شراء قصص يمكن أن تضر ترامب بهدف عدم نشرها خلال حملاته الانتخابية عام 2016، خاصةً حديثه عن اتصال هاتفي مع ترامب، والمناقشات بين شركة "منظمة ترامب" وشركة بيكر بخصوص دفع مبلغ 150 ألف دولار لشراء قصة عن علاقة عارضة الأزياء السابقة لمجلة "بلاي بوي" كارين ماكدوغال بترامب.

كما أرادت هيئة المحلفين إعادة الاستماع إلى شهادة بيكر حول اجتماع رئيسي عُقِد في أغسطس 2015 في برج ترمب للاتفاق على تفاصيل المؤامرة، واستمع المحلفون إلى جزء مهم من شهادة المحامي السابق لترامب، مايكل كوهين، حول نفس الاجتماع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.