الأحد، 07 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

روسيا: سنتخذ خطوات في مجال الردع النووي حال نشر واشنطن صواريخ بأوروبا

وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، إن روسيا قد تلجأ لاتخاذ خطوات في مجال الردع النووي، إذا اعتزمت الولايات المتحدة نشر صواريخها في أوروبا أو منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأن القرار في ذلك الوقت سيكون في يد بوتين.

وأضاف لافروف في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، أن تنفيذ الجانب الأمريكي لخطط نشر صواريخ أرضية متوسطة وقصيرة المدى لن يمر دون رد فعل من قبل روسيا.

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أننا لا نستبعد خطوات إضافية في مجال الردع النووي، حيث ستكون الصواريخ الأمريكية المتقدمة قادرة على تغطية مواقع القيادة، ومواقع القوات النووية، وأن القرار في تلك الحالة سيكون في يد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

السلام مع أوكرانيا

وفيما يخص عملية السلام بين كييف وموسكو قال لافروف، أن موسكو لا تزال منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا، لكن الأمر يتعلق بالسلام وليس بمجرد هدنة مؤقتة.

وأضاف لافروف، لقد قلنا مرارًا، بما في ذلك على أعلى المستويات، وأن روسيا لا تزال منفتحة على المفاوضات، مضيفًا، أنه من الضروري أن نفهم بوضوح أننا نتحدث عن السلام وليس هدنة مؤقتة، مبررًا، أنه لا جدوى من إعطاء أوكرانيا هدنة ليستخدمها مرة أخرى في إعادة تجميع صفوفه وإعادة تسليحه.

وأكد وزير الخارجية الروسي، أنه لتحقيق هذه الغاية، من الضروري أن يتوقف الغرب عن ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا، وأن تتوقف كييف عن القتال، وكلما حدث ذلك بشكل أسرع، كلما بدت التسوية السياسية بين الطرفين أسرع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.