الخميس، 04 يوليو 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

روسيا تتهم أمريكا بالتسبب في حادث طائرة الرئيس الإيراني

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

وداد العربي

الرئيس الإيراني، علق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قائلا: إن العقوبات الأمريكية أضرت بسلامة الطيران الإيراني.

«وفاة رئيسي لن تغير الموقف الأمريكي تجاه إيران»

فيما قال البيت الأبيض الأمريكي، أمس الإثنين، إن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لن تغير موقف الولايات المتحدة الأمريكي الأساسي، تجاه إيران وسياساتها.

وأوضح البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة لم تتمكن من تقديم المساعدات التي طلبتها إيران لأسباب لوجستية، موضحًة أن واشنطن تواصل تحميل إيران المسؤولية الكاملة عن سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة، مضيفًا: «ان تقديم التعازي لإيران في وفاة رئيسي أمر طبيعي بالنسبة لواشنطن».

الدور الروسي في محاولة إنقاذ طائرة الرئيس الإيراني

أرسلت وزارة الطوارئ الروسية، 47 متخصصا بالإنقاذ في التضاريس الصعبة للمشاركة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني، أول أمس، على خلفية انتشار خبر اختفاء مروحية الرئيس الإيراني ومرافقيه ووزير الخارجية وعدد من المسئولين.

كما أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين يراقب عن كثب تطورات البحث على مروحية الرئيس الإيراني.

روسيا تنعى الرئيس الإيراني ومرافقيه

وأعرب «لافروف»، أمس الإثنين، عن تعازيه العميقة لنبأ وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لهما، حسبما قالت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وقال وزير الخارجية الروسي في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية: «سنتذكر دائمًا هذه الشخصيات السياسية البارزة، باعتبارهم وطنيين حقيقيين للجمهورية الإسلامية، الذين دافعوا بحزم عن مصالح دولتهم وضحوا بحياتهم في خدمة وطنهم».

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.