الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسمياً، حل البرلمان البريطاني

البرلمان البريطاني

البرلمان البريطاني

محمد الداوي

A A

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الأربعاء، تحديد موعد إجراء الانتخابات العامة في 4 يوليو القادم، ليُنهي بذلك فترة طويلة من التكهنات حول توقيت الاستحقاق الانتخابي.

حل البرلمان

وأشار سوناك إلى أنه تواصل مع جلالة الملك في وقت سابق من اليوم، لطلب حل البرلمان، وقد وافق الملك على هذا الطلب، مؤكدًا على أن الانتخابات العامة ستُجرى في 4 يوليو.

تقدم المعارضة العمالية في الانتخابات

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم المعارضة العمالية في الانتخابات، وذلك على الرغم من تحسن الظروف الاقتصادية، مثل عودة النمو والتحكم في التضخم، التي من المفترض أن تعزز فرص المحافظين في الحكم.

وبعد مرور 14 عامًا من حكم المحافظين والتي شهدت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يبدو أن البريطانيين يسعون إلى فتح صفحة جديدة، مما يمنح زعيم حزب العمال، كير ستارمر، الفرصة لقيادة الحكومة.

استطلاعات الرأي

وتُظهر استطلاعات الرأي أن حزب العمال، الذي ينتمي إلى اليسار، يتقدم بنسبة 45% من نوايا التصويت، متفوقًا بشكل كبير على المحافظين الذين يحصلون على نسبة تتراوح بين 20% و25%، بينما يحصل حزب الإصلاح البريطاني، المناهض للهجرة والتغير المناخي، على نسبة 12%.

وبفضل نظام الانتخابات البسيط الذي يعتمد على الغالبية البسيطة في كل دائرة انتخابية، والتي تبلغ 650 دائرة في بريطانيا، يمكن أن تؤدي هذه النتائج إلى تحقيق غالبية كبيرة لحزب العمال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search