الأحد، 07 يوليو 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على المستوطنين الإسرائيليين

الاحتلال - أرشيفية

الاحتلال - أرشيفية

أحمد محمود

اطلع وفد دبلوماسي أوروبي، على انتهاكات المستعمرين بحق المواطنين في عدة تجمعات بالأغوار الشمالية بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت نائب القنصل البريطاني أليسون ماكوين، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الهجمات التي يشنها المستعمرون على التجمعات السكانية تنطلق من البؤر الاستعمارية التي يعتبرها المجتمع الدولي غير شرعية.

وأشارت نائب القنصل البريطاني، إلى أن الحكومة البريطانية ستفرض المزيد من العقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المعتدين، حتى تلتزم إسرائيل بالقانون الدولي.

وقالت«ماكوين»، أن الاعتداءات التي ينفذها المستعمرون تنوعت بين اعتداء على الخيام والمواشي، وحرمان المواطنين من الوصول إلى مصادر المياه، مدينة ضم الأراضي الفلسطينية، الذي يشكل عائقا أمام حل الدولتين.

وشارك في الجولة، وفد من القنصلية البريطانية العامة في القدس، والممثلية الكندية في رام الله، إضافة إلى بعض الممثليات الدبلوماسية الأخرى.

اعتداءات المستعمرين الإسرائيليين

قدم رئيس المجلس القروي في المالح والمضارب البدوية مهدي دراغمة شرحا عن تاريخ التجمع وطبيعة الحياة السكنية فيه، كما تطرق إلى اعتداءات المستعمرين بحق أبناء التجمع فيما يخص المياه، والمراعي والاستيلاء على المواشي وفرض الغرامات المالية، حيث إن التجمعات السكنية في الأغوار الشمالية تتعرض مؤخرا لاعتداءات متكررة من المستعمرين تحت حماية قوات الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.