الخميس، 04 يوليو 2024

12:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حماس: عملية الدهس في نابلس رد طبيعي على جرائم الاحتلال

المقاومة الفلسطينية - أرشيفية

المقاومة الفلسطينية - أرشيفية

محمد الداوي

أكدت حماس، أن عملية الدهس في نابلس رد طبيعي على مجازر الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حسبما أفادت  «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل منذ قليل.


وقال أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» في تصريحات سابقة، إن ادعاء الاحتلال بوجود مسلحين في موقع مجزرة رفح الفلسطينية، هو ادعاء «وقح وكاذب».

وأضاف حمدان في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: «إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم 234 عدوانه على أهلنا في قطاع غزة».

وتابع القيادي في حماس: «الاحتلال يصعد من مجازره ضد المدنيين وأحدثها مجزرة رفح الفلسطينية»، مضيفاً: «الاحتلال قتل وأعدم أكثر من 36 ألفا من أبنائنا إضافة إلى أكثر من 81 ألف جريح».

كما أشار إلى أن الاحتلال دمر المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس وجميع المرافق المدنية ولاحق النازحين إلى أماكن نزوحهم، وأضاف: «أطفال فلسطين يقتلون بنيران الاحتلال وبأسلحة أمريكية دقيقة».

تبرير مجزرة رفح بموجود مسلحين تبرير «وقح وكاذب»

وعلى صعيد المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية ليلة أمس، قال القيادي في حماس أسامة حمدان: «إن حصيلة مجزرة الخيام في رفح الفلسطينية 45 شهيدا منهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن و249 مصابا».

وأكد أن ادعاء الاحتلال بوجود مسلحين في موقع مجزرة رفح الفلسطينية «وقح وكاذب».

حماس تحمل الإدارة الأمريكية مسئولية مجزرة الاحتلال في رفح

وفي سياق متصل، حمل القيادي في حركة حماس، الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية الكاملة عن مجزرة رفح الفلسطينية.

وفيما يخص قرار العدل الدولية بوقف العملية في رفح، قال حمدان: «على مجلس الأمن اتخاذ قرار بإنفاذ قرارات محكمة العدل الدولية».

كما طالب بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي ووقف تسليحه.

وفي ختام كلمته، قال القيادي في حماس أسامة حمدان: «الفلسطينيون في غزة صامدون متمسكون بأرضهم رغم مجازر الاحتلال».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.