السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"خليكي رشيقة عشان الكاميرا هتفضحك"، سر عدسة الكاميرا في الوزن

كاميرا- أرشيفية

كاميرا- أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

يفكر العديد منا في بعض الأوقات، أن الكاميرا هي الألة التي بمفردها أن تزيد الوزن 5 كيلو جرامات، وتحديدًا العديد من السيدات، تسيطر عليهم فكرة أن يستمروا بالحفاظ على قوامهم ورشاقتهم كي لا تظهرهم الكاميرا في وضع سمين، ويقول البعض أنها ادعاءات وليست حقيقة، ويرصد لكم موقع الجمهور في هذا التقرير ما بين الوهم والحقيقة.

الكاميرا تظهر عيوب الوزن
أكدت العديد من النظريات أن الكاميرا تختلف عن المرآة كثيرًا، وأنها ليست تعكس الصورة الحقيقية للإنسان، فنلاحظ أن من وراء عدساتها يبدو الكثير بشكل أجمل من الطبيعة، والعكس صحيح بأن يبدو البعض أقل جاذبية من الحقيقة. 

وأكد المصور “إسلام جمال” في تصريحات لموقع الجمهور: أنه يرى العديد من الأشخاص في حالة رهبة من الكاميرا عند التصوير، وأن هناك البعض يقال عليهم “الكاميرا بتحبك”، كما كان يقال في زمان مضى «وجهك فوتوجينيك»، وتلك الأشخاص هم الذين يكون لديهم شغف يريدوا من خلاله تخليد جميع اللحظات السعيدة، ليسترجعوها، عندما يريدوا بالعودة لتلك اللحظات.

وسلط الضوء على أن الكاميرا صديقة للمرأة والرجل سويًا، وللمشاهير والنجوم والشخصيات العامة، ولا تفارقهما في حفلاتهما أو سفرهما وبأيامهم الطبيعية، ويصوروا بها تفاصيل حياتهم، لتلازمهم في جميع فترات حياتهم، وأشار، بالفعل الكاميرا تزيد من الوزن لأن عدستها ليست كالمرأه، كي تُظهر الشخص بنفس الهيئة.

دراسة تثبت بأن الكاميرا تزيد الوزن 5 كيلوات
كما توجد دراسة أجرتها جامعة “ويك فوريست الأميركية”، أن الكاميرا لا تعكس طبيعة الانسان بنسبة 100%، وذلك يؤثّر بالسلب على السيدات فيوجد العديد منهم، يصيبن بعقد نفسية عندما يرون أنفسهن أقلّ جمالاً مما كان متوقع بالصور".

والشخص عليه أن يتعرف على الحركة الأنسب لطبيعة جسده، فمثلًا غير صحيح أن تكون المرأة تعانى من زيادة في الوزن وتقف أمام الكاميرا بشكل مستقيم، لأن ذلك يضاعف حجم الجسم، فتظهر بشكل أسمن مما هي عليه، فيفضل أن تقف بزاوية جانبية، أو بوضع انحناء، لإخفاء الوزن الزائد، ونفس الامر للرجال ويفضل أن تلتقط الصور بوضع حركي لأصحاب الوزن الزائد، ولأصحاب الجسد النحيف يفضل اتخاذ الوضع المستقيم من الزاوية الأمامية.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search