السبت، 06 يوليو 2024

04:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزهم الهجان والبرعي، أدوار رفضها نجوم ولمع بسببها آخرون

عبدالغفور البرعي

عبدالغفور البرعي

محمد الهباء

هناك العديد من النجوم الذين تألقوا في الكثير من الأدوار التي تركت بصمة في مسيرتهم الفنية وتاريخ الفن، والحقيقة أنهم لم يكونوا المرشحين لهذه الأدوار في البداية، بل كانت أدوار اعتذر عنها زملاؤهم، فوقع الاختيار عليهم.

ورغم أن هؤلاء النجوم تم اختيارهم ربما بشكل مضطر، إلا أن ما قدموه جعل أدوارهم علامات في تاريخ الأعمال، ومن أبرز هذه الأدوار:

 شخصية أم كلثوم 

كانت المرشحة الأولى لمسلسل "أم كلثوم" هي الفنانة هالة صدقي، ولكنها رفضت الدور لكونها مسيحية، وأن بعض مشاهد المسلسل، كانت أم كلثوم تقرأ فيها القرآن الكريم، فوقع الاختيار على الفنانة صابرين، لتقدم دورًا من أهم الأدوار في تاريخها الفني وتاريخ الدراما التليفزيونية.

أم كلثوم

المعلم سردينة في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

كان الفنان الراحل حسن حسني هو المرشح الأول لدور المعلم "إبراهيم سردينة" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ولكنه اعتذر عنه، ليذهب الدور إلى الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، والذي قدم دورًا مميزًا في المسلسل.

ذكرى ميلاده..كيف تغلب المخرج أحمد توفيق على أزمة رفض ...

سليم الأنصاري في مسلسل كلبش

تألق النجم أمير كرارة في أداء دور الضابط "سليم الأنصاري"، ولكنه كان معروَا في البداية على الفنان حسن الرداد، لكنه رفضه لعدم اقتناعه بالدور، ليقع الاختيار على كرارة، والذي قدم من خلاله واحدًا من أهم أدواره في الدراما التليفزيونية، مما جعله يلقب بـ"باشا مصر".

سلمى في فيلم عمر وسلمى

كانت الفنانة ياسمين عبد العزيز هي المرشحة الأولى لأداء دور "سلمى" في فيلم عمر وسلمى، ولكنها رفضت الدور، ليقع الاختيار على الفنانة مي عز الدين، والتي قدمت واحدة من أهم الأيقونات السينمائية على مدار ثلاثة أجزاء هي عمر الفيلم مع الفنان تامر حسني.

بالصورة.. مي عز الدين تحل غموض مشهد طريف بفيلم «عمر وسلمى» - الوكيل الاخباري

فاطمة كشري في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

أبدعت النجمة عبلة كامل في أداء دور "فاطمة كشري" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ولكن المرشحة الأولى للدور كانت الفنانة يسرا، لكنها رفضت، لتُقدم كامل من خلال هذا المسلسل واحدًا من أهم الأدوار الأيقونية في الدراما التليفزيونية في مشوارها الفني.

فاطمة كشري التي حلمت بالتمثيل حتى نهاية عمرها.. ماذا حدث لعبلة كامل لتغيب  عن الفن؟

نعمة الله في مسلسل عائلة الحاج متولي

لم تكن الفنانة غادة عبدالرازق هي المرشحة الأولى لدور "نعمة الله" في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، ولكن كانت الفنانة معالي زايد هي المرشحة الأولى لأداء هذا الدور، ولكنها اعتذرت عنه، لتقدم عبد الرازق واحدة من أهم أدوارها الدرامية.

نعمة الله وفاطمة كشري وأفكار .. شخصيات اشتهرت بالذهب في ...

سكينة في مسلسل ريا وسكينة 

كانت النجمة إلهام شاهين هي المرشحة الأولى لأداء دور "سكينة" في مسلسل "ريا وسكينة"، لكنها اعتذرت عنه، لتقوم بدورها سمية الخشاب، والتي قدمت واحدًا من أهم الأيقونات الدرامية في مشوارها الفني.

سمية الخشاب جوزها رجع من السقر لاقها متجوزه 😲 #ريا وسكينة

عبد الغفور البرعي في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي 

كان الفنان الراحل محمود عبدالعزيز هو المرشح الأول لدور "عبد الغفور البرعي" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ولكنه رفضه دون إبداء أسباب واضحة، ليقع الاختيار على الراحل نور الشريف، والذي قدم من خلاله واحدًا من أهم الأدوار الدرامية في تاريخه الفني.

للمرة الأولي: تعرفوا علي الحاج عبدالغفور البرعي الحقيقي بطل “لن أعيش في  جلباب أبي” الذي جسد قصته الراحل نور الشريف! – جريدة نورت

شخصية رأفت الهجان 

كان النجم عادل إمام هو المرشح الأول لدور البطولة في مسلسل "رأفت الهجان"، لكنه رفضه لاختلافه مع المؤلف صالح مرسي، ليقع الدور على النجم الراحل محمود عبدالعزيز لأداء الدور الأهم في مسيرته على مستوى الدراما التليفزيونية.

أزمة موسيقية مصرية - إسرائيلية على نغمات «رأفت الهجان»

الشيخ حسني في فيلم الكيت كات

أبدع النجم الراحل محمود عبد العزيز في دور "الشيخ حسني" في فيلم "الكيت كات"، لكنه لم يكن هو المرشح الأول لهذا الدور، لكن الدور كان معروضًا في بدايته على النجم الراحل أحمد زكي، لكنه رفضه لعدم إعجابه بالفكرة.

أبرز لزمات الشيخ حسني التي أصبحت مفردات عند المصريين

عبد السميع في فيلم البيه البواب

أبدع النجم الراحل أحمد زكي في دور "عبدالسميع البواب"في فيلم"البيه البواب"، ولكن أن الكثير لا يعلمه الدور كان معروضا في البداية على الزعيم عادل إمام، ولكنه رفضه لعدم موافقته على أداء دور"بواب العمارة".

البيه البواب

مندور أبو الدهب في مسلسل حدائق الشيطان

كان الفنان الراحل نور الشريف هو المرشح الأول لدور "مندور أبو الدهب" في مسلسل حدائق الشيطان، ولكنه رفضه، ليذهب الدور إلى النجم جمال سليمان الذي أتقن اللهجة الصعيدية، بالرغم من أصوله السورية.

مسلسل حدائق الشيطان الحلقة الاخيرة

حورية في فيلم إبراهيم الأبيض

أبدعت النجمة هند صبري في دور "حورية" في فيلم "إبراهيم الأبيض"، ولكنه لم يكن دورها من قبل، بل كان معروضًا على النجمة حنان ترك، لكنها رفضته لارتدائها الحجاب.

فيلم - إبراهيم الأبيض - 2009 - معرض الصور

بطلي فيلم رسايل البحر

كان المرشحين لبطولة فيلم "رسايل البحر" هما النجم الراحل أحمد زكي والنجمة هيفاء وهبي، لكن بعد وفاة زكي وقع الدور على آسر ياسين وبسمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.