السبت، 06 يوليو 2024

02:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد قرار المركزي اليوم، توقعات بتراجع أسعار الذهب بمصر في هذا الموعد

أسعار الذهب

أسعار الذهب

إيناس خاطر

سعر الذهب، يترقب الكثير من المواطنين مصير سعر الذهب في مصر ، خاصةَ بعد قرار المركزي اليوم بتثبيت أسعار الفائدة الذي يتبعه قرارات سعرية هامة في السوق المحلي أهمها سعر الذهب في مصر .

 وشهدت أسعار الذهب حالة من التذبذب خلال الآونة الأخيرة، يرجع سببه إلى حالة الركود التي يعاني منها سوق الذهب في مصر خلال الوقت الحالي ، يعد هذا القرار ذا أهمية كبيرة لمُتابعي أسعار الذهب ، و يؤثر بشكل مباشر على سلوكيات الشراء والبيع في السوق. 

وقررت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري اليوم  بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير على أموال الإيداع والاقتراض عند مستوى 27.25%، و28.25% ، جاء ذلك أثناء اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس 23 مايو 2024.

3 عوامل أساسية تحدد سعر الذهب بالسوق المحلي 

وفي ذات السياق قال وليد عادل الخبير المصرفي، أن سوق الذهب يتأثر بشكل واضح بـ 3 عوامل أساسية من شأنها أن يتحدد من خلاله سعره في السوق المحلي ،وهم العرض والطلب ، سعر الذهب العالمي وسعر الدولار. 

الذهب يتأثر بسعر الدولار كعامل أساسي 

وأكد عادل في تصريحات خاصة لموقع « الجمهور الإخباري » ، أن أسعار الذهب لا تتأثر بأية قرارات خاصة بـ سعر الفائدة التي يصدرها المركزي، بينما ترتبط أسعار الذهب في مصر بسعر الدولار كعامل أساسي، مشيراً أنه عند وصول سعر الدولار بالسوق الموازية عند 70 جنيهاً خلال الفترات الماضية ، تسبب في وصول الذهب إلي مستويات قياسية لم يشهدها من قبل عند 4000 جنيهاً فيما أعلي، علي الرغم من انخفاض سعر الذهب العالمي حينها وتحقيقه مستويات منخفضة عند 1950 دولار للأونصة .

مستويات الإقبال علي شراء الذهب وصلت إلي 45 طن خلال 9 أشهر

وأشار الخبير المصرفي ، أن سوق الذهب يشهد في الوقت الحالي حالة من الركود الملحوظ في حركة البيع والشراء وعزوف ملحوظ من قبل المواطنين، لافتاً أن مستويات الإقبال علي شراء الذهب تراجعت لتصل إلي 45 طن ذهب من يونيو 2023 حتي مارس 2024 ، كما إن قرارات الحكومة بمرونة سعر صرف الجنيه مقابل الدولار أدت إلى التحكم بسعر الدولار والقضاء علي السوق السوداء التي أرهقت الهيكل الاقتصادي ، كون الأمر يمس الأمن القومي المصري .

توقعات بتراجع أسعار الذهب إلي مستويات منخفضة في هذا الموعد 

وتوقع عادل، إنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الذهب إلي مستويات منخفضة ليتراوح من 2700 إلي 3200 جنيهاً كحد أقصي خلال الـ 3 أشهر المقبلة ، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية حالياً ، ولكن بشرط واحد هو هبوط سعر الدولار والذي من شأنه أن يتسبب في هدوء حركه ارتفاع أسعار الذهب .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.