الأحد، 07 يوليو 2024

05:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد محضر اجتماع الفيدرالى، أسعار الذهب تسجل أدنى مستوى لها

أسعار الذهب

أسعار الذهب

إيناس خاطر

أسعار الذهب، تراجعت مستويات الذهب العالمية إلى أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع، حيث واصلت الهبوط اليوم الخميس للجلسة الثالثة على التوالي في ظل تزايد قلق المستثمرين حيال موعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية وقوة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة.

هبوط الذهب في المعاملات الفورية عند أدنى مستوى له منذ 13 مايو

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 1.8% إلى 2336.39 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أدنى مستوى له منذ 13 مايو ،كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.3% إلى 2337.20 دولار عند التسوية.

صعود الذهب بنسبة 14% منذ بداية 2024

وارتفع المعدن الأصفر إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار يوم الاثنين وصعد 14% منذ بداية العام، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وقال دانيال غالي الخبير الاستراتيجي في السلع الأولية لدى تي.دي سكيوريتيز إن ارتفاع الدولار وتراجع توقعات خفض الفائدة الأمريكية أدى إلى جولة من جني الأرباح في الذهب، لكن الانخفاض سيكون محدودا.

توقعات بالبقاء علي سعر الفائدة الأمريكية

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) أمس الأربعاء، أن استجابة السياسة في الوقت الحالي سوف "تتضمن الإبقاء" على سعر الفائدة القياسي عند المستوى الحالي، لكنه أشار أيضا إلى مناقشات حول المزيد من الزيادات المحتملة في سعر الفائدة.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.8% إلى 30.22 دولار ، وخسر البلاتين 1.4% إلى 1020.35 دولار. وانخفض البلاديوم 3.5% إلى 964.75 دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.