السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الاتصالات» توقع اتفاقية لتطوير الرعاية الصحية باستخدام الذكاء الاصطناعي

عمرو طلعت وزير الاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات ممثلة فى مركز الابتكار التطبيقى وشركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية، بشأن التشارك فى مشاريع بحثية تطبيقية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير الرعاية الصحية.

ووقع اتفاقية التعاون رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، وحاتم وردانى رئيس شركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية.

تعزيز غرف الرعاية الصحية باستخدام الذكاء الاصطناعي

وتنص الاتفاقية على تعاون مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية فى استكشاف وتنفيذ مشاريع بحثية تستخدم الذكاء الاصطناعي.

ويأتي هذا في ضوء مشروعات المركز الجديد الذى تقيمه شركة استرازينيكا للابتكار فى مجال الرعاية الصحية والذى سيشكل جزءًا من شبكة A.Catalyst العالمية التابعة لشركة أسترازينيكا.

وأكد طلعت، أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار الجهود المبذولة من وزارة الاتصالات، لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي.

تنفيذ العديد من المشروعات لترقية غرف الرعاية الصحية

وأشار إلى أن، مركز الابتكار التطبيقى يعمل حاليا على تنفيذ عدد من المشروعات البحثية والتطبيقية فى مجالات مختلفة أثمرت عن تطوير تطبيق فى مجال الكشف المبكر عن مرض اعتلال الشبكية السكري.

وأضاف، أن هذه الاتفاقية تسهم فى تكامل الجهود والخبرات بين مركز الابتكار التطبيقى وشركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية لتطوير المزيد من التطبيقات التكنولوجية فى مجال الرعاية الصحية.

وقال ديفيد فريدريكسون نائب الرئيس التنفيذى لأسترازينيكا العالمية ورئيس وحدة الأورام، إن هذه الشراكة تجسد التزام أسترازينيكا بدفع الابتكار فى مجال الرعاية الصحية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.