الخميس، 04 يوليو 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الزراعة يوجه بمراجعة برامج شحن الأسمدة وتوفيرها للمزارعين

جانب من اجتماع وزير الزراعة

جانب من اجتماع وزير الزراعة

أحمد عجاج

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا لمتابعة منظومة حوكمة ونقل الأسمدة، بحضور رؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية، وشركات نقل الأسمدة، وقيادات الوزارة المعنية وشركة البنك الزراعي.

وأكد «القصير» أن الدولة تبذل جهود كبيرة في ملف الأسمدة، مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق من أجل توفير الأسمدة للمزارعين في الوقت المناسب خلال موسم الزراعة.

توجيهات وزارية بمراجعة برامج شحن الأسمدة

كما وجه بضرورة مراجعة برامج شحن الأسمدة على مستوى الجمهورية لمواجهة أي مشكلات، والعمل على حلها فورا، مع ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من الحوكمة، مشيرا إلى جهود الوزارة بتنفيذ منظومة حوكمة تداول الأسمدة، والتي تضمن وصولها من المصانع إلى الجمعيات، ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب، وبالتالي نضمن وصول دعم الأسمدة لمستحقيه الحقيقيين.

وأضاف وزير الزراعة، أن الاجتماع يأتي قبل ذروة بداية تسميد المحاصيل الاستراتيجية والصيفية خلال الشهر القادم، بهدف تلافى أي مشكلات قبل حدوثها، لذلك فإن الأمر يتطلب من جميع أعضاء منظومة الأسمدة، بذل قصارى جهدهم سواء الجمعيات أو الشركات وكذلك قيادات الوزارة المعنية.

ووجه وزير الزراعة، بمحاسبة المقصرين في أداء عملهم وتقاعسهم عن صرف الأسمدة في مواعيدها المقررة، مشددا في الوقت نفسه على المتابعة الدائمة لمنظومة استخراج كارت الفلاح لتسهيل إجراءات صرف الأسمدة للمزارعين.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.