السبت، 06 يوليو 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طوارئ في وزارة الزراعة استعدادًا لـ عيد الأضحى، وهذا موعد إعلان أسعار اللحوم

اللحوم

اللحوم

إيناس خاطر

تستعد وزارة الزراعة، لطرح لحوم الأضاحي على الجمهور، بأسعار مختلفة عن سعر اللحوم القائم في الأسواق المختلفة بكافة محافظات الجمهورية.

مستشار وزير الزراعة يكشف موعد الإعلان عن أسعار الأضاحي

وتواصل «الجمهور» مع أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، الذي أكد أن هناك طوارئ في ديوان عام الوزارة، استعدادًا لطرح كميات مناسبة تغطي احتياجات المصريين من اللحوم، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى.

وأضاف «إبراهيم» أن الأسبوع المقبل سوف تعلن وزارة الزراعة أسعار لحوم الأضاحي، لسعر المواشي الحية، وسعر اللحوم المذبوحة.

الزراعة: استعدادات كاملة لتغطية الطلب علي اللحوم منذ 6 أشهر

واستعدت وزارة الزراعة منذ 6 أشهر لتغطية الطلب المرتفع على اللحوم في 3 مواسم، انقضى منهم موسمي رمضان وعيد الفطر، ويتبقى احتياطي ضخم لتغطية احتياجات المواطنين في موسم العيد الكبير، حيث تزيد الطلبات على كل من اللحوم الحية، والمذبوحة.

وقال مستشار وزير الزراعة إن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم في وزارة الزراعة، يغطي الاستهلاك من جانب الجمهور، الراغب في شراء الأضاحي (قائم) أو (حمراء).

وكشف المتحدث الإعلامي باسم وزارة الزراعة، عن استعداد الإدارات المعنية بتوفير اللحوم القائمة، لاستيراد المزيد من المواشي والخراف الحية، تمهيدًا لتعزيز الاحتياطي بنسب أكبر من الموجودة حاليًا

وطبقاً لآخر أسعار الأضاحي و التي يهتم بها المواطنين، خاصةً مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك 2024، وتزامنًا مع إعلان وزارة الزراعة الأسعار الأسبوع المقبل، يستعرض «الجمهور» قائمة أسعار الأضاحي اليوم في مصر 12 إبريل، والتي جاءت علي النحو التالي:

أسعار اللحوم في مصر اليوم الأحد

سجلت أسعار اللحوم البلدي الحر بمحلات الجزارة، مستويات تتراوح ما بين 400 إلى 450، بينما سجل سعر اللحم الكولومبي والبرازيلي من 350 إلى 400 جنيهاً للكيلو الواحد.

كما سجلت أسعار الكبدة من 400 إلى 450 جنيهاً، وأسعار المفروم تتراوح ما بين 350 إلى 400 جنيهاً، جاء ذلك وفقاً لما ذكره هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابيين لـ«الجمهور»، في تصريح سابق.

وسجلت أسعار الأضاحي في مصر بين 140 – 180 جنيهًا سعر كيلو اللحم القائم (البقري والجاموسي)، فيما تراوحت أسعار الخرفان بين 160- 225 جنيهًا.

وتراوح سعر البقر  صغير السن بين 140 – 150 جنيهًا بينما سجلت أسعار اللحم البتلو نحو 250 جنيهًا

بينما سجل سعر العجول البقري القائم اليوم نحو 170 جنيهًا ، ووصل سعر العجول الجاموسي القائم نحو 160 جنيهًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.