السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الأوقاف تبحث عن الأصوات الحسنة بمسابقة لأهل القرآن

مسابقة للأصوات الحسنة

مسابقة للأصوات الحسنة

مصعب فرج

A A

أطلقت وزارة الأوقاف المصرية مسابقة للأصوات الحسنة، وشهد اليوم الثلاثاء انطلاق فاعليات المؤتمر الأول لأهل القرآن بمسجد النور بالعباسية.

وحضر الحفل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومحمد نوار رئيس الإذاعة، والشيخ محمد حشاد نقيب القراء، وخالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعدد من الأئمة وقراء القرآن.

ضم 12 قارئا للقرآن دفعة واحدة إلى الإذاعة

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه تم ضم 12 قارئا للقرآن دفعة واحدة إلى الإذاعة في سابقة لم تحدث من قبل، مضيفا أنه سيتم إلحاق المزيد من القراء، مؤكدا خلال كلمته أنه تم إطلاق مسابقة للأصوات الحسنة على أن يتم ضم المميزين إلى نقابة القراء تمهيدا لضمهم إلى الإذاعة.

وأكد وزير الأوقاف خلال كلمته في المؤتمر الأول لأهل القرآن، أن القارئ الجيد هو داعية بتلاوته، كما أنه كلما قرأ القرآن بـ أحكام التلاوة والتجويد والتفسير كلما زاد علما، لذلك سنعطي كل قارئ كتاب التفسير «البيان على المنتخب» لأننا ضمناه معاني القرآن والمقاصد القرآنية.

وتابع وزير الأوقاف: هذه المرحلة الأولى ثم بعد ذلك سنتجه إلى «البيان» فكلما استطعت معرفة «البيان» وتعمقت فيه كلما زاد استشعاركم بالقرآن عند التلاوة والتعامل مع النص القرآني.

وقد حضر المؤتمر الأول لأهل القرآن كلا من: الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، محمد نوار رئيس الإذاعة، وخالد جندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  ومئات الأئمة وقراء القرآن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search