الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الأوقاف لـ"لنواب": انفاق الوزارة 2.6 مليار جنيه

الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف

الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد عبادة

A A

أكد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، أن قضية حقوق الإنسان جزء أساسي من دور الوزارة، مشيرا إلي أن هناك بعض التيارات في الماضي كانت تحصر حقوق الإنسان في جوانب محددة فقط، ولكننا عملنا في الوزارة علي محورين في حقوق الإنسان وهما تثقيفي وتطبيقي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مساء اليوم برئاسة النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، لمناقشة تضمين الاستراتيجية الوطنية الإنسان في الخطاب الديني في ضوء طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين كريم السادات وعبد النعيم حامد، وذلك بحضور وزير الأوقاف.

 الخطاب الديني ليس بعيد عن قضايا المجتمع

وأضاف جمعة: بالنسبة للدور التثقيفي أو الدعوى، فهو مختلف منذ عهد الرئيس السيسي، مستشهدا بخطب الجمعة في آخر شهر، حيث كانت تتحدث عن حقوق العمال وخطورة التنمر والسخرية من الإنسان لأى سبب وكذلك المصالح المشتركة بين المواطنين، قائلا : " الخطاب الديني ليس بعيد عن قضايا المجتمع. 

وتابع جمعة فيما يتعلق بالدور التطبيقي، فالوزارة لم تلتزم بتعيين نسبة 5 في المائة فقط من ذوى الإعاقة بل تعدت تلك النسبة، وعينت كل من اجتاز الامتحان، كما يتم الالتزام بكود البناء في كل المباني الجديدة 


 كما استعرض دور الوزارة في قضايا المرأة وقضايا الطفل، مشيرا  إلي انفاق الوزارة نحو 2.6 مليار جنيه، في البعد الاجتماعي، وتقديم نحو 270 قطعة أرض لمدارس ومحطات صرف صحى في مشروعات حياة كريمة.

وقال النائب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ترتبط بما جاء في الدين الإسلامي.

نريد أن نرى دور لوزارة الأوقاف في إنشاء المستشفيات والمدارس


ووجه أبو العلا، عدد من التساؤلات لوزير الأوقاف، منها ما يتعلق بدور الوزارة في التطبيق الاقتصادي والاجتماعي لاستراتيجية حقوق الإنسان، بعيدا عن فكرة التوعية، قائلا،: نريد أن نرى دور لوزارة الأوقاف في إنشاء المستشفيات والمدارس. 

وأشار النائب محمد تيسير مطر ، إلي ضرورة توعية الأطفال في ظل حروب الجيل الرابع، ليعرفوا دينهم جيدا، وما به من قيم ومبادئ.

وطالبت النائبة أمل سلامة، بتوعية المواطنين خلال خطبة الجمعة بشأن تحريم ضرب الزوج لزوجته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search