السبت، 06 يوليو 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خالد البلشي: على وزير الأوقاف ألا يتعامل مع الصحافة كخطبة جمعة موحدة

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

محمد ممدوح   -  

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين إن الأزمة المثارة الآن للصحفيين، هي أزمة حرية الصحافة بشكل عام، مؤكدًا أن قرار وزير الأوقاف يعتبر مقوضا لحرية الصحافة، ووضعها في شكل غير لائق بالمهنة الأسمى، وهي مهنة الصحافة التي تعمل على توثيق الأحداث.

وأضاف  خلال مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين، أنه على وزير الأوقاف ألا يتعامل مع مهنة الصحافة والتصوير على أنها خطبة موحدة تبث في وقت واحد.

وأشار «البلشي» إلى أنه عندنا أعلن أحد الفنانين عن عدم وجود صحافة، نظمت نقابة الصحفيين عن طريق شعبة التصوير تم التفاهم وعدم التصوير.

ومن جانبه قال محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن المصور الصحفي، يعاني من أزمة التصوير، كما أنه يعاني على مدار يومه سواء كان من المواطنين، أو من رجال الأمن؛ نتيجة عدم الإدراك بالمهمة الصحفية.

وأضاف «كامل» خلال مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين، أن قرار وزارة الأوقاف يخالف مواد الدستور، وقوانين تنظيم الإعلام.

وأكد عضو مجلس النقابة أنه لا أحد وفقًا للقانون يستطيع منع الصحفيين من أداء ممارسة العمل الصحفي.

سؤال صحفي موجه لوزير الأوقاف

وطرح عضو مجلس النقابة سؤالًا إلى وزير الأوقاف، «هل يمكن أن تمنع جنازة مسؤول كبير في حضور إعلامي».

وأشار إلى أن وزير الأوقاف يقف على محراب الصلاة كل يوم جمعة ليلقي خطبته، متسائلًا هل سيمنع الوزير خطبة الجمعة؟

وشدد عضو مجلس نقابة الصحفيين، على أن هناك واجب علي الصحفيين ولكن لابد أن نغفل عن واجبنا، مؤكدًا أن هناك بعض الضوابط الصارمة التي وضعها النقابة لتغطية الجنازات، ومن يخالف هذه الضوابط ستتعامل معه النقابة بكل حزم، مؤكدًا أن النقابة لم تتلقي شكاوي من أي من الجهات التي تصدر بيانات.

الإعلان عن ضوابط صارمة لتصوير الجنازات

وسيتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن ضوابط صارمة خاصة بتصوير الجنازات، والعزاءات الخاصة بالشخصيات العامة، وكذلك الإعلان عن تنظيم عدد من الدورات وورش العمل للزملاء المصورين (نقابين وغير نقابيين) تتعلق بقواعد التصوير الصحفي في الأماكن العامة، والحقوق القانونية والسلامة المهنية.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن عقد ورشة عن صحافة الموبايل للمحترفين، وكيفية تمييز صحفي الموبايل المحترف، وكذلك دورات للقائمين على إدارة أقسام مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، والزملاء المحررين والمصورين بالأقسام نفسها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.