الخميس، 04 يوليو 2024

12:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة: إدارة القطاع الخاص للخدمات الصحية لن يحمّل المواطنين أعباء مالية

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

محمد عبادة

قال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، إن مشروع قانون مُقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، هدفه عدم تعرض المريض المصري لأية أعباء مالية جديدة، وزيادة الخدمات المقدمة للمواطن البسيط، مؤكدا «عدم تحمل المواطن الفقير أية أعباء خلال تقديم الخدمة سواء من خلال القطاع الحكومي، أو القطاع الخاص أو الأهلي».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المنعقدة اليوم الأحد، المخصصة لمناقشة مشروع القانون المُقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

17 مليار جنيه تكلفة قرارات العلاج على نفقة الدولة سنوياً

وأشار عبد الغفار، إلى أن الدولة تتكلف سنوياً نحو 17 مليار جنيه في قرارات العلاج علي نفقة الدولة، لخدمة نحو 3 مليون مواطن.

وتطرق الوزير إلى أن مشروع القانون يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية، ما يؤدي إلي تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها، متابعًا أن هناك 160 مستشفى حكومي في 22 محافظة، مؤكدًا لا مشكلة أن تطرح ادارتها على القطاع الخاص أو الأهلي لإدارتها أو تشغيلها على أن تتحمل الدولة نفقة العلاج كامل للمواطن.

وقال خالد عبد الغفار، إن هناك أطروحة لمؤسسة عالمية في فرنسا من أعرق الإدارات الصحية في مجال الأورام، وسيكون هناك استفادة للمواطن المصري البسيط في ما يختص بعلاج الأورام.

وأضاف عبد الغفار، أن منظومة التأمين الصحي عالميا تقوم على ثلاث جهات، إحداهما تقدم الخدمة وأخرى للإشراف والرقابة، وثالثه للإنفاق، وهي الهيئات الثلاث التي أنشأتها الدولة، لكن هل بالضرورة أن تقدم الخدمة الطبية والصحية من الجهات الحكومية فقط الإجابة لا، وإلا كتبنا علي القطاع الخاص بأن يغلق ابوابه ويغادر البلاد وأن لا يكون له فرصة في تقديم خدمة التأمين الصحي.

ولفت وزير الصحة إلى أن التأمين الصحي القديم تعاقد مع 600 وحدة طبية من القطاع الخاص إذن فالتأمين الصحي سواء القديم أو الحديث فإنه يعمل علي شراء الخدمة وليس تقديم الخدمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.