الإثنين، 01 يوليو 2024

10:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اضطراب ري «بوهية السنبلاوين» يؤخر زراعة الأرز بجنوب الدقهلية

ترعة الشون العليا التابعة لفرع البوهية النيلي جافة من المياه

ترعة الشون العليا التابعة لفرع البوهية النيلي جافة من المياه

محمد الأزهري

أرسل القارئ منير الورداني المتولي الجمل، من محافظة الدقهلية، رسالة عبر هاتفه رقم: “⁦+20 106 109 6549⁩” إلى وزارة الموارد المائية والري من خلال موقع “الجمهور”، يشتكي فيه من اضطراب تنظيم الري بالدقهلية، والتسبب في تعطيل زراعة الأراضي الزراعية في مناطق بالدقهلية.

وأكد لـ"الجمهور"، تواصله هو وأصحاب الأراضي والمزارعين مع وكيل وزارة الري بالدقهلية، ومدير عام الري هناك، وذلك بعد تضرر الأراضي وحدوث خلل في ترعة الشون العليا، وهي أطول ترعة تتلقى موردها المائي من فرع “البوهية”.

وطالب القارئ وزير الري، بمتابعة حالة توقف الري في منطقة الشون العليا، مشيرا إلى جفاف الترعة، وتوقف أصحاب الأراضي والمزارعين عن تجهيز الأرض لزراعتها، في حين تم توجيه معظم المياه بالمناطق المجاورة لترع أقل طولا، مشيرا إلى أن عدم تنظيم الري تسبب في هذا الخلل.

منير الورداني المتولي الجمل

وأوضح أن مديرية الري تؤكد أن طول ترع المنطقة يتسبب في غلق الترع بسرعة قبل وصول المياه للجميع، لافتا إلى أن البحث عن حل أمر لا يشغل أحدا، ويجب صدور توجيه لحل الأمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.