السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جوتيريش»: هناك حل وحيد لإنهاء الحرب في غزة

الأمين العام للأمم المتحدة

الأمين العام للأمم المتحدة

مارسيل أيمن

A A

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، مساء اليوم السبت، إن الحرب في غزة جرح مفتوح، مؤكدًا أنه يهدد بإصابة المنطقة بأكملها.

وأضاف «جوتيريش»، خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن الطريقة الدائمة الوحيدة لإنهاء دائرة العنف وعدم الاستقرار في قطاع غزة هي من خلال حل الدولتين. 

كما أكد خلال حديثه، أن ذلك يحدث عندما تعيش إسرائيل وفلسطين جنبًا إلى جنب في أمن وسلام، وتكون القدس عاصمة لكلتا الدولتين.

تسليم المساعدات في غزة يكاد يكون مستحيلاً

وفي ذات السياق قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، إن معابر قطاع غزة مغلقة منذ أيام، مشيرًا إلى أن الوصول إلى القطاع ليس آمنا أو مناسبا لوجستيا.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، في وقت سابق، أن توزيع المساعدات الإنسانية يكاد يكون مستحيلا في قطاع غزة بسبب نقص تدفق الوقود بشكل منتظم واستمرار العدوان الإسرائيلي.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إلى أن تسليم المساعدات يكاد يكون مستحيلا بسبب نقص تدفق الوقود بشكل منتظم والاتصالات غير المستقرة، لافتا أن الوضع الراهن كان له أثر مدمر على أكثر من مليوني فلسطيني باتوا نازحين عن بيوتهم.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search