الخميس، 04 يوليو 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد بن سلمان: نسعى للتوصل لحلول لأزمات المنطقة

محمد بن سلمان

محمد بن سلمان

أيمن عبدالمنعم

القمة العربية، قال ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، إن المملكة العربية ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار يتضمن أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة للأمم المتحدة، داعيًا الدول إلى المضي قدمًا في الاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان في كلمته، أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، وتدعو إلى حل كافة الازمات في المنطقة.

وتابع: المملكة تواصل تقديم المساعدات الإنسانية الدعم الاقتصادي للأشقاء في اليمن، ورعاية الحوار بين الأطراف اليمنية لحل الأزمة بالطريقة السلمية.

المملكة السعودية استضافت حوارا لحل الأزمة في السودان

وأضاف ولي عهد المملكة العربية السعودية، أن بلاده استضافت حوارًا بين طرفي الأزمة في السودان، من أجل التوصل إلى هدنة في السودان، والتوصل إلى آلية وقف إطلاق النار بصورة مستدامة داخل السودان، وإنهاء الأزمة بما يحفظ للسودان سيادته ووحدته.

وأكد محمد بن سلمان، أن المملكة تؤكد أهمية المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، وأن حرية الملاحة به هو مطلب وحق دولي، يتعلق بمصالح العالم أجمع، داعيًا إلى ضرورة وقف أي نشاط قد يؤثر على الملاحة الدولية.

انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين

جاء ذلك خلال أولى جلسات القمة العربية التي تنعقد القمة العربية اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة لأول مرة؛ بحضور قادة وزعماء العرب.

وتناقش القمة هذا العام عدة قضايا على رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والازمة الإنسانية التي يعاني منها سكان قطاع غزة إلى جانب اجتياح قوات جيش الاحتلال ودخولها رفح الفلسطينية برياً والتي ضم مالا يقل عن مليون و400 الف نازح فلسطيني يسكنون الخيام.

كما تناقش القمة العربية في دورتها الـ33 التي انطلقت قبل قليل، الأزمة السودانية والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن وجزر القمر

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.