السبت، 06 يوليو 2024

01:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على هامش القمة العربية، أبو الغيط يلتقي بوزير خارجية السودان

وزير الخارجية المكلف في جمهورية السودان يلتقي الأمين العام للجامعة العربية

وزير الخارجية المكلف في جمهورية السودان يلتقي الأمين العام للجامعة العربية

مارسيل أيمن

التقى وزير الخارجية المكلف في جمهورية السودان، حسين عوض علي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، وذلك قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والذي تستضيفه مملكة البحرين.

وأشاد وزير الخارجية السوداني، بمواقف الجامعة العربية الداعمة للسودان، مشيرًا إلى أنه سيعمل على تمتين العلاقة والتنسيق تام مع الجامعة العربية والمنظمات التابعة. 

ومن جانبه، أكد أحمد أبو الغيط على موقف الجامعة العربية من السودان خاصة في الظروف الراهنة، والذي يدعو إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية. 

الأوضاع في السودان تستحق الانتباه

وعلى صعيد الأوضاع في السودان، قال أبو الغيط خلال كلمته في اجتماع وزراء الخارجية العرب: «الوضع الصعب في السودان بالذات يستحق كل الانتباه، فالحرب المستعرة هناك منذ أكثر من عام، توشك أن تعصف بوحدة هذا البلد العربي المهم، والكلفة الإنسانية للحرب تجاوزت كل الحدود، هناك أكثر من عشرة ملايين نازح، منهم أكثر من مليون غادروا البلاد، وهناك 25 مليوناً يعيشون في حالة شديدة من انعدام الأمن الغذائي، وشبح المجاعة يُطل بوجهه القبيح، وهناك مخاوف حقيقية من سقوط المزيد من الضحايا في دارفور، وغيرها من جبهات القتال المشتعلة».

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية: «هذه الحرب يجب أن تتوقف، لقد بذلت جهود عربية على أكثر من مستوى، في إطار محادثات جدة وغيرها، من أجل وقف الحرب، والتوصل إلى تسوية تحفظ وحدة البلاد و مؤسساتها».

كما ناشد الجميع بإدراك المخاطر الشديدة التي ينطوي عليها استمرار الحرب، أناشدهم بالشروع في مسار جاد لوقف إطلاق النار، فالحلول مازالت ممكنة إذا صدقت النوايا، وشعب السودان يستحق الاستماع إلى آلامه ومعاناته».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.