السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صربيا تؤكد اهتمامها بالتعاون مع شركات التصنيع الحربي بمصر.. صور

وزير  الانتاج الحربى ورئيس وزراء صربيا

وزير الانتاج الحربى ورئيس وزراء صربيا

شيماء حمدالله

A A

أعرب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الصربي ميلوش فوتشيفيتش، اليوم، عن اهتمام الشركات الصربية بتعزيز التعاون مع مصر وعلى رأسها شركات الإنتاج الحربي.

وثمن فوتشيفيتش، بالامكانيات التكنولوجية والفنية والبحثية الضخمة المتوفرة لدى الجهات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المصري، مشيدًا بالخبرات البشرية المتميزة والبنية التحتية، بالإضافة إلى الحرص على أداء الأعمال الموكلة إليها بدقة وسرعة، والاشتراك في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بمصر.

أشار رئيس الوزراء الصربي، إلى محورية الدولة المصرية وتأثيرها الكبيرعلى الصعيد الإقليمي والدولي، منوهًا عن أن العلاقات الصربية المصرية تعود إلى 115 عام، والذى أكسبها خصوصية تاريخية متفردة، بالإضافة إلى انها ترتكز على التفاهم والتعاون المثمر على الأصعدة كافة.

وأكد فوتشيفيتش، على ضرورة الاستفادة من تطور العلاقات الاقتصادية بين مصر وصربيا، مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تجمع الشعبين المصري والصربي لتطوير آفاق التعاون الحالي على جميع الأصعدة والمستويات.

ومن جانبه، وأعرب المهندس محمد صلاح وزير الإنتاج الحربي، عن عمق وقوة العلاقات التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى أن اللقاء يهدف إلى بحث آليات تعزيز التعاون الثنائي بعدد من مجالات التصنيع المشترك، والتأكيد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على الطرفين.

واستعرض الوزير، إمكانيات وخبرات شركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربي في مجال التصنيع العسكري والمدني، مؤكدًا على دور الوزارة في تلبية احتياجات القوات المسلحة من ذخائر وأسلحة ومعدات، وأيضًا الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لتصنيع منتجات مدنية والمساهمة في تنفيذ مشروعات قومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وناقش الجانبين سبل التعاون الحالية، بالإضافة إلى التأكيد على التطلع لتعزيز التعاون، وشهد اللقاء التباحث حول فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى والصربي في مختلف مجالات التصنيع العسكرية والمدنية.

وأضاف الوزير، أن سياسة العمل قائمة على الانفتاح للتعاون مع الشركات العاملة بالعديد من المجالات من أجل تبادل الخبرات وتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة، موجهًا الدعوة للشركات بصربيا للمشاركة في النسخة القادمة من معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023.

search