السبت، 05 أكتوبر 2024

05:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبيرة في الشأن الإسرائيلي: انضمام مصر دوليا إلى جنوب إفريقيا صفعة دبلوماسية لإسرائيل

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قالت الدكتور رانيا فوزي خبيرة في الشأن الإسرائيلي والمتخصصة في تحليل الخطاب الصهيوني، إن مصر تعمل على كافة المستويات الدولية والإقليمية لإحتواء الأزمة في قطاع غزة وإعادة أطراف الصراع مجددا إلى التفاوض .

إصرار إسرائيل علي إجتياح رفح أدى إلى تعثر المفاوضات 

وأضافت فوزي أن إصرار إسرائيل علي اجتياح رفح وإطلاق حماس الصواريخ على معسكر قرب معبر كرم أبو سالم تسبب في مقتل أربعة جنود اسرائيليين وإصابة آخرين، أدى إلى تعثر المفاوضات وسيطرة إسرائيل على المعبر بما يخالف إتفاقية السلام بين البلدين .

وأوضحت خبيرة الشأن الإسرائيلي المعبر الحدودي هو معبر استراتيجي مشترك فيه مصر واسرائيل والجانب الفلسطيني ، وهو استفزاز واضح وانتهاك لم يسبقه أي تنسيق مع الجانب المصري.
 

 وأشارت المتخصصة في تحليل الخطاب الصهيوني إلى أن إجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية وإصرارها علي عملية عسكرية بها يؤكد استمرار نتنياهو وحكومته المتطرفة في استفزاز مصر وعدم المبالاة باتفاقية السلام الموقعة منذ 45عاما.


 وتري الخبيرة أنه سيكون هناك إجراءات مصرية على أرض الواقع وتحركات فعلية دبلوماسية وأخرى لردع اسرائيل ،لأن هذا التصعيد يؤكد عدم مبالاة اسرائيل والتحذيرات المصرية ، وفضح مخططاتها لتهجير الفلسطينيين في سيناء لتصفية القضية على حساب مصر.
 وأوضحت أن السلام بين البلدين هو بمثابة حصن للسلم والأمن الدوليين ومكتسبات أمريكية بالدرجة الأولى لرعايتها الاتفاقية ، وأنه حال تجددت المواجهات العسكرية بين البلدين تكون بداية الحرب العالمية الثالثة في المنطقة.

انضمام مصر دوليا إلى جنوب إفريقيا هو صفعة دبلوماسية


 وأضافت فوزي أن إنضمام مصر دوليا إلى جنوب إفريقيا هو صفعة دبلوماسية وتحرك سياسي مصري لبيان مدى استياء مصر من انتهاكات الاسرائيلية حتى تشهد العالم عليها حتى لا يلومها أحد بعد احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وتوقعت الخبيرة  صدور قرارات بإدانة إسرائيل بما يزيد من الضغط الغربي عليها من الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والبالغ عددهم 193 عضوا .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search