الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير علاقات دولية: مصر تتمسك دائما بقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

مارسيل أيمن

A A

قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إن هناك آليات في اتفاقية السلام التي ُقعت عام 1979 بين مصر وإسرائيل .

ووصف البرديسي في تصريحات لـ"الجمهور" أن معاهدة السلام تحكم الخلافات التي تحدث بين مصر وإسرائيل ، وذلك من خلال اللجنة العسكرية العليا أو لجنة الإتصال العسكرية العليا، والمسؤلة عن التنسيق بين الدول المتصارعة حتي يتم الوصول لحلول توافقية بالتشاور والتنسيق .

وأشار البرديسي، إلي أنه لولا هذه المعاهدات التي وُقعت بين دول الشرق الأوسط لأصبحت المنطقة عبارة عن "برميل بارود" علي حد وصفه .

جهود مصر لإحتواء الأزمة في قطاع غزة

وتحدث خبير العلاقات الدولية، عن جهود مصر لإحتواء الأزمة في قطاع غزة منذ اللحظة الأولي للحرب في غزة ، وذلك من خلال قمة القاهرة للسلام ، والقمة العربية الإسلامية بالرياض ، والتي وصفها الخبير بأنها باركت الخطوات والإتصالات المصرية المكثفة سواء للرئيس السيسي أو لوزير الخارجية سامح شكري والجهات المعنية والإستخباراتية من أجل الوصول لهدنة في غزة.

وأضاف الخبير أن مصر دائما ما تتمسك بقواعد القانون الدولي ومبادئ التنظيم الدولي وميثاق الأمم المتحدة للوصول إلي الرؤي السديدة .

وأكد ، علي أن مصر دائما ما تكون حريصة علي الحلول الدبلوماسية والتحكيم الدولي ومحكمة العدل الدولية، منذ أمد بعيد وذلك للخروج بعيداً عن عسكرة الصراعات .

وأنهي  البرديسي تصريحاته لـ"الجمهور " بأن إسرائيل ستدين خطوة مصر في الإنضمام لدولة جنوب إفريقيا امام محكمة العدل الدولية معربة عن آسفها الشديد عن إتخاذ مصر هذه الخطوة.

وأشاد بدور مصر في إتخاذ الخطوات الدبلوماسية والتفاوضيةوعدم التدخل في الشئون الدولية للدول الأخري وهي السمة السائدة للسياسة الخارجية لدي مصر في التعامل مع الأزمات علي مر العصور .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search