السبت، 05 أكتوبر 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصف مدفعي إسرائيلي على مناطق برفح الفلسطينية، وارتفاع حصيلة الشهداء

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

اجتياح رفح الفلسطينية، قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن حصيلة الشهداء يبدو أنها غير نهائية حتى هذه اللحظة مع استمرار العدوان على رفح الفلسطينية، كما عاود الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وهي المنطقة التي تتوغل فيها آليات الاحتلال منذ عدة أيام، وتقابل بمقاومة من قبل الفصائل الفلسطينية حيث يطال القصف المدفعي منطقة الصبرة والأطراف الجنوبية الشرقية من حي الزيتون.

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن الساعة الرابعة سجلت 4 غارات استهدفت حي السلام ومنطقتي جنينة والتنور، مع بقاء آليات قوات الاحتلال في تموضعها في المنطقة الشرقية، وتحديدا منطقة الشوكة، بينما القصف المدفعي الذي يطال حي جنينة والأطراف الشرقية من رفح الفلسطينية ما زال متواصلا بوتيرة تختلف سياقاتها في ساعات الصباح عن هذا التوقيت.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس،  أن المشفى الكويتي أعلن عن ارتقاء 18 شهيدا وإصابة 6 آخرين منذ ظهيرة أمس، لكن هذه الحصيلة تغيرت في الساعة الأخيرة حيث نقل المواطنين قبل قليل جثماني شهيدي إلى المشفى لتكون الحصيلة قد بلغت 20 شهيدا في أقل من 24 ساعة بمدينة رفح الفلسطينية جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على المناطق الشرقية من المحافظة.

حركة نزوح للفلسطينيين داخل قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال

من جانبه قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية في معبر رفح، إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تطلق ادعاءات كثيرة بدخول المساعدات وجاهزية الناحية الفلسطينية من معبري رفح وكرم أبو سالم بدخول المساعدات وإنفاذ شاحنات الوقود.

وأضاف عبد الفتاح، خلال رسالة على الهواء، أنه لا صحة لدخول أي من المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية التي جهزت من الجانب المصري إلى الأراضي الفلسطينية بالإضافة إلى عدم دخول أي من المواد البترولية، ومنذ دخول قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح الفلسطينية لا مساعدات ولا وقود دخلوا حتى الآن.

وأوضح أن العمليات العسكرية التي ما زالت قوات الاحتلال تجريها في شرق رفح الفلسطينية، وتحديدا في الستة أحياء التي تتواجد بها مستمرة، وهناك تباين ما بين كثافة القصف التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من الأحياء السكنية.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال تجري عمليات إخلاء وتجبر قاطني الأحياء السكنية شرق المدينة على إخلاء بعض المخيمات، حيث جرى إخلاء 3 مخيمات، واليوم هناك بعض المنشورات التي توزع على أماكن قريبة من المنطقة الشمالية الغربية تطالب القاطنين الفلسطينيين بضرورة إخلاء هذه المخيمات، لذلك عمليات النزوح تتصدر المشهد، حيث تجرى عمليات للنزوح بأعداد كبيرة وصفتها الأونروا بأنها قاربت 300 ألف فلسطيني ينزوحون من رفح الفلسطينية لمنطقة المواصي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search