الخميس، 11 يوليو 2024

01:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يرتكب 8 مجازر وسقوط 63 شهيدا و114 مصابا

غزة

غزة

أحمد محمود

اجتياح رفح الفلسطينية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 63 شهيدا و114 مصابا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35,034 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، لافتة إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78755 أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال قتل 493 كادرا صحيا، واعتقل 310 آخرين، ولا يزال العشرات في عداد المفقودين.

ولفتت إلى أن الاحتلال دمر المنظومة الصحية في قطاع غزة بالكامل، وأخرج 33 مستشفى، و55 مركزا صحيا عن الخدمة، واستهدف 130 سيارة اسعاف منذ بدء العدوان.

3 شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال على حي الصبرة بغزة

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول جثامين 3 شهداء بينهم امرأة إلى المستشفى المعمداني في غزة بعد قصف منازل المواطنين في حي الصبرة بغزة، موضحة أن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط عيادة الزيتون جنوب غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مبان سكنية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وإطلاق نار من مروحيات ومسيرات على كل من يتحرك في المنطقة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر، ما أسفر عن استشهاد 34971 مواطنا، وإصابة 78641 آخرين، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.