السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأطفال وكبار السن أكثر عرضة للخطر، نصائح لتجنب ارتفاع درجات الحرارة

جهز ضغط الدم _ أرشيفية

جهز ضغط الدم _ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

 مع ارتفاع درجات الحرارة، قد لا يستطيع الجسم تنظيم درجة حرارته الداخلية، ويمكن لأي شخص أن يعاني من ارتفاع الحرارة من خلال النشاط البدني المكثف أو من التواجد في بيئة شديدة الحرارة.

ويعتبر الأطفال وكبار السن هم الأكثر عرضة للخطر، إذا تركت دون علاج، يمكن أن تؤدي ضربة الشمس إلى نوبة صرعية أو غيبوبة ، وتكون مهددة للحياة.

ويستعرض « الجمهور»، أثر ارتفاع درجات الحرارة على الجسم، والنصائح المتبعة عند حدوث ذلك. 

وبحسب موقع مايو كلينك، يمكن أن يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم مجموعة من التغييرات منها ارتفاع بسيط في ضغط الدم، وتسارع في ضربات القلب،  أما حدوث ارتفاع حاد في الضغط بسبب الحرارة فهو أمر غير وارد.

ينصح في حال وجود كل من الأعراض التالية من صداع وتغير في العيون مع ارتفاع ضغط الدم وارتفاع درجة الحرارة الجسم بمراجعة الطبيب لتقييم الحالة من خلال الفحص السريري وطلب الفحوصات اللازمة لاستثناء الأسباب التالية:

-وجود التهاب أو عدوى مثل التهاب السحايا أو التهاب في العين.
-في حال كانت الحرارة مرتفعة بشكل خفيف فيمكن أن يكون الضغط المرتفع بشدة هو سبب الصداع ورفة العين، -وتغير في الرؤية مع الدوار. وتعتبر هذه حالة طارئة يجب خفض الضغط فيها بشكل مناسب.
-لذلك وبناء على الأعراض المذكورة يوجد العديد من الاحتمالات التي تحتاج تقييم طبي مباشر للمريض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search