السبت، 06 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رياض منصور: حرية الشعب الفلسطيني المسار الوحيد الذي يقود المنطقة إلى السلام

رياض منصور

رياض منصور

محمد النجار

قال رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، إن الحملة الإسرائيلية لتشريد الشعب الفلسطيني تصل إلى ذروة مستوياتها، لافتًا  أن حرية الشعب الفلسطيني، هي المسار الوحيد الذي يقود إلى السلام في المنطقة. 

وأضاف «منصور» خلال كلمته في الجمعية العامة بالأمم المتحدة، بشأن أعمال الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن الحكومة الإسرائيلية تعمدت نشر المجاعة في غزة بإغلاق المعابر. 

وقال دينيس فرانسيس، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لقد بُذلت جهود دبلوماسية كثيرة وصدرت قرارات لم تنجح أي منها في وقف حالة القتل والدمار، وهذه ليست لحظة يستطيع فيها المجتمع الدولي أن يغض الطرف، بل الظروف الأخيرة قد عمقت لضرورة الوصول لحل سلمي عادل وشامل للحالة في الشرق الأوسط".

وأضاف: «نذكر اليوم الإرث الذي سلم لنا ونقف على أكتاف من تحملوا لعقود إلى إقامة سلام يقضي على خطر الحرب لأجيال عديدة، والكل يعرف الدور الذي لعبته الحروب والعنف في حياتنا وهو دور غير مرغوب».

وتعقد الآن الجمعية العامة للأم المتحدة جلسة للتصويت على مشروع قرار جديد بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة، حسبما جاء في نبأ عاجل لفضائية «القاهرة الإخبارية».

تابع موقع جمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.