الأحد، 07 يوليو 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

203 شاحنات محملة بالمساعدات تعبر لغزة ومعبر رفح يستقبل 15 مصابا فلسطينيا

معبر رفح

معبر رفح

أحمد محمود

قال مراسل القاهرة الإخبارية، أيمن عماد، إن 203 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية تتمكن من العبور إلى قطاع غزة، من خلال الطريق الحدودي الملاصق لمنفذ رفح البري متجهين إلى منفذ كرم أبو سالم والمنفذ الإسرائيلي في منطقة العوجة، حتى يخضعوا لعملية التدقيق وهي المرحلة الأولى ثم يتم إنفاذ هذه الشاحنات إلى قطاع غزة.

وأضاف «عماد»، خلال رسالة على الهواء، أن منفذ رفح اليوم استقبل حتى هذه اللحظة 15 حالة من المصابين، موضحا أنهم خضعوا لعملية التشخيص، ثم تم تحويلهم إلى المستشفيات المصرية لاستكمال البرنامج العلاجي لهم.

وتابع أن هناك مساعي مصرية كبيرة لوقف إطلاق النار والتنديد في المحافل الدولية، موضحا أن آخر هذه التنديدات كانت أمس التي تتمثل في المطالبة من وزير الخارجية المصري خلال لقائه بنظيره الإيراني بضرورة وقف إطلاق النار، وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات أكبر إلى قطاع غزة.

وفى وقت سابق، قال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، صباح اليوم الأحد، إن أكثر من 120 شهيداً ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء بغزة والاحتلال منعنا من الوصول إليهم.

كما أكد استشهاد 68 فلسطيني، وإصابة 200 آخرين من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.