السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شريان حياة للفلسطينيين، دخول 132 شاحنة مساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح

معبر رفح

معبر رفح

أحمد محمود

A A

تواصل مصر دعم أهالي قطاع غزة بإرسال المساعدات إلى سكان القطاع الذي يتعرض إلى حرب إبادة جماعية منذ 7 أكتوبر الماضي ومستمرة حتى الآن.

دخول 132 شاحنة مساعدات و6 شاحنات غاز وسولار إلى القطاع

ورصد كريم رجب، مراسل “إكسترا نيوز” من أمام معبر رفح، عبور 132 شاحنة مساعدات من خلال معبر كرم أبو سالم باتجاه قطاع غزة، فضلا عن 4 شاحنات غاز وشاحنتين للسولار، دخلت عبر معبر رفح إلى القطاع.
وأضاف رجب، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن كل هذه الشاحنات والمساعدات المصرية تتدفق للقطاع رغم الإجراءات المعقدة والتعطيلية من الجانب الإسرائيلي في أعمال المراجعة والتدقيق.
وأشار إلى أن هناك إصرار على إنفاذ المزيد من المساعدات، وخلال شهر إبريل دخل للقطاع حوالي 4165 شاحنة مساعدات، بالإضافة إلى 170 شاحنة سولار وغاز، معقبًا: "كل هذه المساعدات يتم العمل عليها بشكل دؤوب من أجل إنفاذها للقطاع في ظل التقارير الأممية التي تشير لتفاقم الأوضاع".
وقال إن عدد المصابين الذين تم استقبالهم خلال شهر أبريل وصل إلى 870 مصابًا، من أجل تلقي العلاج بالمستشفيات المصرية، بالإضافة إلى تمركز أسطول من سيارات الإسعاف داخل المعبر من أجل استقبال هؤلاء المصابين ونقلهم للمستشفيات.

معبر رفح شريان حياة للفلسطينيين

وقال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، إنَّ المعبر يعمل على مدار الساعة وآخر ما دخل السيارات الخاصة بالوقود، وتحديداً 4 شاحنات غاز وشاحنتي سولار، وبصفة دورية ودائمة في الصباح الباكر يتم الدخول من منفذ رفح المصري للقطاع، والتي تعد شريان حياة للفلسطينيين.
وأضاف «المطعني»، في تغطية خاصة للقناة من أمام المعبر: «تم دخول قرابة 132 شاحنة مساعدات كبيرة محملة بالعديد من المواد الغذائية واحتياجات القطاع الأساسية من المواد والمستلزمات الطبية وغيرها، عبر معبر كرم أبو سالم».
وتابع: «أما خارج المعبر فهناك حالة اصطفاف كبير للشاحنات المحلمة بالمواد الغذائية والتي تتواجد وتتراص قرابة كيلومترات بالإضافة إلى منطقة لوجستية تحتوي على عدد كبير من الشاحنات التي تنتظر المرور من البوابات».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search