السبت، 06 يوليو 2024

03:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دخول 8 شاحنات غاز وسولار إلى غزة عبر معبر رفح

معبر رفح - أرشيفية

معبر رفح - أرشيفية

أحمد محمود

كشف كريم رجب، مراسل «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، مستجدات الأوضاع وجهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية لغـزة، مشددًا على أن الجديد اليوم هو إغلاق معبر كرم أبو سالم، بمناسبة عطلة  عمل في الجانب الإسرائيلي، ولم تدخل أي مساعدات من مصر إلى معبر كرم أبو سالم خلال هذا اليوم.

وأوضح «رجب»، خلال رسالة عبر فيديو مُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه دخل اليوم من خلال معبر رفح البري، 4 شاحنات غاز و4 شاحنات سولار، ووصل 19 مصابًا و36 من المرافقين، مشددًا على أن العراقيل مستمرة من الجانب الإسرائيلي في دخول الشاحنات.

وقال، إن العراقيل الإسرائيلية في دخول الشاحنات إلى قطاع غزة مستمرة، وهو ما كان سببًا في سوى دخول 419 شاحنة خلال شهر إبريل الماضي، موضحًا أن سكان شمال قطاع غزة في حاجة إلى المساعدات الغذائية والإنسانية بشكل عاجل؛ نظرًا للظروف القاسية التي يعيشونها، وهناك نقص كبير للمواد الغذائية وبحسب التقارير تفشت المجاعة في شمال القطاع غزة.

ونوه بأنه رغم العراقيل الإسرائيلي، إلا أن الجانب المصري مستمر في تقديم الدعم إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال الإنزال الجوي للمساعدات وهي عمليات مستمرة وتسهم في تخفيف وطأة المعاناة على سكان شمال القطاع، وجميع الجهود المصرية تصف في جميع الاتجاهات على الجانب الإنساني والدبلوماسي ومحاولات للوصول إلى هدنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.