السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تتسلم 820 مليون دولار من صندوق النقد الدولي يونيو المقبل

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

عبد الرحمن المصري

A A

أكد صندوق النقد الدولي، أن مبعوثي الصندوق إلى مصر سوف يجرون مراجعة برنامج القرض المصري مع حكومة البلاد، نهاية شهر يونيو القادم.

شرائح القرض المصري من صندوق النقد

وأضاف الصندوق أن الحكومة المصرية سوف تتمكن من استلام 820 مليون دولار أخرى، في المراجعة التالية، بعدما وسع الصندوق برنامج القرض المصري من 3 مليارات إلى 8 مليارات دولار.

 من جانبها أعلنت إيفانا هولار، رئيس بعثة الصندوق إلى مصر، أن صندوق النقد الدولي، سوف يتمم مراجعاته مع الحكومة المصرية، حول برنامج الإصلاح الاقتصادي، كل 6 أشهر.

وأشارت رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى، أن الحكومة المصرية بصدد مناقشة قرض إضافي من صندوق المرونة والاستدامة التابعة للصندوق، في المراجعة التالية خلال يونيو 2024، وبموجبه سوف تحصل مصر على مبلغ مقداره 1.2 مليار دولار، ضمن تعزيز الاستدامة البيئية.

صندوق النقد الدولي يرفع قيمة دفعات القرض المصري بداية من ديسمبر 2024

وتحصل مصر على مبلغ 1.3 في المراجعات التالية للمراجعة القادمة في يونيو، حيث تستلم الحكومة أول دفعات المبلغ المذكور في ديسمبر القادم، تليها 3 دفعات أخرى بنفس المبلغ.

وتسلمت مصر 820 مليون دولار أواخر شهر أبريل الماضي، ضمن الشريحة الثانية لقرض صندوق النقد الدولي إلى مصر، عقب إتمام إجراءات المراجعات المتأخرة الشهر الماضي.

واستلمت الحكومة المصرية مبلغ 350 مليون دولار، من قرض الصندوق لمصر في ديسمبر 2023، وقت الاتفاق على القرض في العام قبل الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search