الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقعات بارتفاع واردات مصر من البن لـ 10% بنهاية 2024

البن - أرشيفية

البن - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

توقع حسن فوزي رئيس شعبة البن باتحاد الغرف التجارية، زيادة نسبة واردات مصر من البن بنهاية 2024 لـ 10%.

وقال في تصريحات لـ«الجمهور»، إن هناك استقرار في أسعار البن في الفترة الحالية، بعد الانخفاضات التي شهدتها الفترة الماضية والتي قدرها فوزي بـ35%، مشيراً إلى أن السعر ما بين 400 جنيه للبن للعادي وحتى 520 جنيهاً للبن المحوج.

وأضاف رئيس شعبة البن: ننتظر رأي وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية بخصوص  ما تم نشره عن إنتاج مصر للبن لأول مرة، وأن دور الشعبة في المتابعة والتقييم، وننتظر الرأي الفني للوزارة.

البحوث الزراعية: زراعة البن قيد الزراعة

وكان رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبدالعظيم، قد أكد أن زراعة البن في مصر مازالت قيد التجارب البحثية مشيرا إلى أن أشجار البن بدأت تثمر بسبب التغيرات المناخية.

وقال عبدالعظيم، إن مركز البحوث الزراعية أجرى في السابق، عدة تجارب بحثية لزراعة البن، لكنها لم تحقق نتائج ملموسة بسبب عدم ملاءمة الظروف المناخية المصرية لزراعة البن الذي ينضج في الأجواء الاستوائية، ولكن بعد تغير الظروف المناخية خلال العامين الماضيين، وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بإعادة تجارب زراعة محاصيل لم تتم زراعتها من قبل بسبب التغيرات المناخية ومنها محصول البن وبعض المحاصيل الاستوائية الأخرى.

يذكر أن وزير الزراعة كان وجّه الباحثين في مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، بالاهتمام بالبحوث التطبيقية التي تخدم قطاع الزراعة في التعامل مع التغيرات المناخية من خلال استنباط أصناف جديدة تتأقلم مع التغيرات المناخية، والبحث في مدى إمكانية زراعة محاصيل لم يتم زراعتها من قبل؛ لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لبعض السلع التي تستنزف العملة الصعبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search