الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جمعهما الحب وفرقتهما الـ كورونا.. قصة زواج دلال عبدالعزيز من سمير غانم

دلال عبدالعزيز وسمير غانم

دلال عبدالعزيز وسمير غانم

محمود الجلفي

A A

تحل اليوم الإثنين 7 أغسطس ذكرى وفاة النجمة دلال عبدالعزيز، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عن عمر 61 عاما، بعدما أثرت العالم بفنها وموهبتها وتجسيدها للأدوار باحترافية وبراعة.

وتركت لنا الفنانة دلال عبدالعزيز أعمال مازالت تعيش في وجدان كل عشاق الفن، لتظل صاحبه بصمه مميزة في قلوب وأذهان الجميع التي جعلتها واحدة من أهم الممثلات في تاريخ السينما المصرية.

وكانت لها محطة هامه مع النجم الراحل سمير غانم، ولم تكن تتوقع تلك الفتاه الصغيرة دلال أنها ستتزوج يوما ما ذلك النجم الكبير الذي كانت تهرول خلفه، إضافة إلى إنها عندما أنهت دراستها الجامعية التحقت بالعمل في مسلسل "أصيلة" من بطولة كريمة مختار وجورج سيدهم، وما كان من سيدهم إلا أن أعجب بأدائها ورشحها لبطولة مسرحية "أهلا يا دكتور".

ورتب سيدهم مقابلة بين دلال عبدالعزيز والمخرج حسن عبد السلام وسمير غانم، لتنضم بعدها لفريق عمل المسرحية، ومن هنا بدأت قصة الحب بين (دلال وسمير) الذى أعجبت به من اليوم الأول، وبدأ الاهتمام المتبادل بينهم، لتصبح من أهم قصص العشق في الوسط الفني.

وكشف الفنان سمير غانم مازحًا في لقاء تلفزيوني سابقًا عن إن أفضل طريقة للتخلص من المرأة التي تطارد الرجل أن يتزوجها، لذلك قرر الزواج من دلال التي كانت شديدة الغيرة عليه أثناء عملهما معًا في مسرحية أهلًا يا دكتور.

قصة زواج دلال عبدالعزيز وسمير غانم

بعد انتهاء عرض مسرحية أهلًا يا دكتور تزوجت دلال عبدالعزيز من سمير غانم في عام 1984، وكانت أحد أبرز قصص الحب في الوسط الفني المصري، ونتج هذا الحب الذي انتهي بالزواج بنتان هم النجمتان دنيا وإيمي سمير غانم.

كما جمعتهما الحياة جمعهما المرض أيضًا، فإصابتهما بفيروس كورونا جاءت معاً، ورغم وفاة سمير غانم في 20 مايو الماضي إلا أن أسرتها قررت إخفاء وفاته عن دلال خوفاً من تدهور حالتها الصحية لشدة حبها وتعلقها بالفنان الراحل سمير غانم.

ولم تعلم «عبدالعزيز»، حتى وفاتها، بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذى رحل عن عالمنا في 20 مايو الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوى تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.