الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إنهيار سقف مسجد جامعة الملك فهد بالدمام بسبب الأمطار (فيديو)

انهيار سقف مسجد داخل جامعة الملك فهد بالسعودية

انهيار سقف مسجد داخل جامعة الملك فهد بالسعودية

مارسيل أيمن

A A

كشف مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب وإكس - تويتر سابقا» لحظة إنهيار سقف التوسعة الخارجية لمسجد داخل حرم جامعة الملك فهد في الدمام بالمنطقة الشرقية السعودية، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة.

وذكرت وسائل الإعلام السعودية، أن السقف المنهار يسمى «الشينكو» للتوسعة الخارجية للجامع القديم الواقع داخل حرم جامعة الملك فهد، علما بأن المنطقة التي يغطيها  «الشينكو»، كانت ساحة خارجية قبل أكثر من 20 سنة، لافتة إلى أنه تم تهيئة هذه الساحة لاستيعاب أعداد أكبر من المصلين. 


يذكر أن «مسجد الدمام»، هو مسجد بنته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويقع المسجد في حرم الجامعة ذاتها في بالمنطقة الشرقية، وبني في عام 1393 هـ الموافق 1974 م

إغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام

ومن جهتها، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية أنفاق طريق الملك فهد بالدمام، بسبب شدة الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة، كإجراء احترازيّ لسلامة قائدي السيارات سالكي الطريق، لافتة أن الجهات المعنية أكدت استمرار مباشرة مواقع تجمعات المياه في الأماكن غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار، مشددة على جميع المواطنين والمقيمين بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

 

سيول عنيفة وأمطار غزيرة تجتاح السعودية

تعرضت بعض المناطق في المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية، إلى موجة كبيرة من السيول والأمطار الغزيرة، خاصة في مكة والمدينة، وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات مصورة تعكس هطول الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة في السعودية، ومنها مشهد الأمطار في المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

ونشرت إمارة منطقة المدينة المنورة على منصة «إكس»، تويتر سابقاً، فيديو يعكس غزارة تساقط الأمطار على المدينة المنورة وعلقت عليه بالقول: «تهناكم الرحمة».


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search