الخميس، 04 يوليو 2024

05:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سيول عنيفة وأمطار غزيرة تجتاح مكة والمدينة المنورة بالسعودية

أرشيفية_ سيول

أرشيفية_ سيول

مصعب فرج

تعرضت بعض المناطق في المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية إلى موجة كبيرة من السيول والأمطار الغزيرة، خاصة في مكة والمدينة، وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات مصورة تعكس هطول الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة في السعودية، ومنها مشهد الأمطار في المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

ونشرت إمارة منطقة المدينة المنورة على منصة «إكس»، تويتر سابقاً، فيديو يعكس غزارة تساقط الأمطار على المدينة المنورة وعلقت عليه بالقول: «تهناكم الرحمة». 

وبحسب مقاطع فيديو، فإن السيول المنقولة دهمت شوارع أبو شعيب بمحافظة الجموم بمنطقة مكة المكرّمة، صباح اليوم الأربعاء، وأظهرت المقاطع جرف عددٍ من المركبات من جرّاء السيول التي وصفها السكان بالتاريخية.

وتحدّث السكان، بأن السيول المنقولة التي شهدتها محافظة «الجموم» لم يروا مثلها من ذي قبل، على حد تعبيرهم، ولاتزال الجهات المعنية تتابع الحالة وترفع حالة التأهب، فيما علّق عددٌ من المدارس الدراسة الحضورية فيها.

وفي ذات السياق، بدأت مهام معالجة آثار الحالة المطرية الغزيرة التي شهدتها المدينة المنورة، عبر فرقها الميدانية، سخرت أمانة المدينة المنورة 146 معدة وآلية، وشارك أكثر من 1200 من الكوادر العاملة لمعالجة مواقع تجمعات مياه الأمطار.

ومن جهتها، حذرت الجهات السعودية المواطنين من طقس المملكة الذي شهد في الساعات الماضية تساقط أمطار غزيرة تسببت في امتلاء الشوارع بالمياه وغرق المركبات، مشيرة إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية سواء عن طريق تعليق الدراسة بمنطقة الرياض أو إغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام. 

ومن جهتها، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية أنفاق طريق الملك فهد بالدمام، بسبب شدة الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة، كإجراء احترازيّ لسلامة قائدي السيارات سالكي الطريق، لافتة أن الجهات المعنية أكدت استمرار مباشرة مواقع تجمعات المياه في الأماكن غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار، مشددة على جميع المواطنين والمقيمين بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة. 

وأعلنت إدارة تعليم منطقة الرياض تعليق الدراسة، وتحويلها عن بعد عبر المنصات المعتمدة لجميع الطلاب من الهيئتين التعليمية والإدارية في تعليم الرياض، وفقاً للبيان المنشور عبر منصة التدوينات القصيرة «إكس»، وذلك بسبب الحالة المطرية التي كشفت عنها  التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد السعودي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.