الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول محجبة تشارك في كأس العالم لكرة القدم للسيدات

نهيلة بنزيمة مدافعة المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات

نهيلة بنزيمة مدافعة المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات

إنجى جمال

A A

أقيمت المباراة بين المنتخب المغربى والمنتخب الألمانى، فى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم للسيدات، أمس الجمعة، والتى انتهت بفوز المنتخب المغربى للسيدات بهدف دون رد، والتى سجلته أنيسة رحمانى.

وبالرغم من فوز المنتخب الوطني المغربي، كونه أول منتخب لكرة القدم للسيدات عربى يتأهل لكأس العالم، ويصل للنصف النهائي، لكن أستمر التنمر على نهيلة بنزينة، مدافعة المنتخب المغربى، لأنها أول لاعبة كرة القدم ترتدى الحجاب، وذلك من قبل بعض المتطرفين اليمنين فى فرنسا.

وانتقد المنصة الإخبارية "instat foot" اللاعبة نهيلة: “بينما ما تزال بعض الدول، ومنها فرنسا، تُقصي النساء المحجبات من ممارسة الرياضية، فإن تأثير نهيلة سيجعل ملايين النساء حول العالم يشعرن بأنهن ممثلات، كما لم يحدث من قبل”.

ورد عليه المتحدث باسم "التجمع الوطنى" فى تغريدة على منصة "إكس": “عار علىinstant foot الترويج لتراجع وهجوم على كرامة المرأة من خلال استخدام مصطلحات الإسلاميين، نُذّكر أن نسوةً يُقتلن في إيران لرفضهن الحجاب. يجب طرد الإسلاموية من الملاعب الرياضية!”.

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم فى عام 2014م رفع الحظر المفروض على ارتداء أو وضع السيدات للحجاب خلال المباريات بداعى "أسباب صحية وأمنية"، وذلك بعد احتجاج حقوقين وناشطين ورياضيين ومسؤولين حكوميين.

search