السبت، 06 يوليو 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماذا يحدث للجسم حال تناول ملح الطعام باستمرار وبشكل زائد عن الحد؟

ملح الطعام -أرشيفية

ملح الطعام -أرشيفية

نور الشايب

رغم استخدام الملح في الطعام في العديد من الأطباق اليومية، إلا أنه قد يتحول إلى سموم بيضاء تستهدف صحة البشر، إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح أو زائد عن الحد.

الملح مكون أساسي لكل الأكلات والمخبوزات، كما أنه يتم إضافته في الكثير من الحلويات ويستخدم أيضا في حفظ الأطعمة، ويحتاج الجسم بالتأكيد إلى نسبة من الملح ولكن بالطبع كثرة تناول الملح أو إلغاء تناوله يضر بالأجسام.

ونستعرض معكم في السطور التالية مخاطر تناول الملح:

 

أولا التأثير على الهرمونات

يحتوي الملح على مادة الصوديوم التي إذا زادت في جسم الإنسان تعمل على خلل في الهرمونات التي تؤثر على أغلب الأنشطة الحيوية، وتناول الملح في الأطعمة يشكل زائد يسبب اكتئاب ودوخة.

 

ثانيا هشاشة العظام

زيادة معدل الصوديوم في الجسم يؤدي إلى هشاشة عظمية لأنه يمنع امتصاص الكالسيوم والاستفادة منه، ويصيب في الغالب السيدات لتأثيره السلبي في منع امتصاص الكالسيوم من الجسم.

 

ثالثا الجفاف

زيادة تناول الملح في الطعام يؤدي إلى امتصاص الماء الموجود في الجسم فيؤدي بذلك إلى تعرض الجسم للجفاف، مما يجعل الشخص دائما ما يشعر بالعطش والرغبة الشديدة في تناول الكثير من الماء.

 

رابعا عدم انتظام حركة الجهاز الهضمي

تناول الملح بكثرة سواء في الطعام أو المخللات يمكن أن يؤدي إلى سرطان المعدة لما يحدثه من خلل في مستوى الحمض المعوي وهو ما يشكل بالطبع خطر على المعدة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.