الأحد، 07 يوليو 2024

12:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ناقوس خطر.. الذكاء الاصطناعي يخلق نسخة طبقة الأصل من البشر

الذكاء الاصطناعي يُقلد البشر

الذكاء الاصطناعي يُقلد البشر

حذر عدد كبير من العلماء والباحثين من انتشار الذكاء الاصطناعي وتدخله في حياتنا بهذا الشكل الكبير، وها قد كان، فهددت هذه التقنية الفريدة من نوعها، خصوصية العديد من الأشخاص.

تُوجد العديد من المخاوف المُتمثلة في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، في تقليد البشر سواء بالصوت الذي انتشر منذ عدة أشهر، أو بالشكل الذي انتشر مُؤخرًا حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

يُمكن لهذه التقنية إنشاء نسخة طبق الأصل من أي فرد، ومن ثم التحدث مع الجميع على اعتباره الشخص الأساسي، وانتشرت هذه الفكرة الحديثة في عدة دول لا سيما دولة بريطانيا.

ويعتمد القراصنة على هذا النوع من التكنولوجية، لخداع الأشخاص والنصب عليهم، لذا حذرت العديد من المُؤسسات المعنية بذلك من خطورة استخدام هذه التقنية، بسبب مخاطرها الكثيرة.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أثبتت العديد من الدراسات أن تقنية الذكاء الاصطناعي، تُساعد بشكل أو بآخر على تغيير الصوت من خلال ما يُسمى بالتعلم الآلي عن طريق تحليل الصوت الحقيقي وتحويله إلى صوت آخر.

مزايا الذكاء الاصطناعي

ويُعد الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين، فله العديد من المزايا والعيوب، وتكمن أهم إيجابياته في، الكشف عن الأمراض السرطانية لاسيما سرطان الثدي، علاوة على تشخيص الحالات الحرجة والقيام بالعمليات الجراحية عن بعد، عن طريق استخدم الروبوت.

ولا تتوقف جهود هذه التقنية عند هذا الحد، بل تُساعد أيضًا في دبلجة مقاطع الفيديو بالتحالف مع اليوتيوب، إضافة إلى التنبؤ بحالة الطفس في ظل الموجة الحارة التي تُعاني منها البلاد في الآونة الأخيرة.