الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33686 وسط مجازر وغارات إسرائيلية متواصلة

شهداء غزة

شهداء غزة

أحمد محمود

A A

تستمر جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في عيد الفطر، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33686 والإصابات إلى 76309 منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، عن وزارة الصحة الفلسطينية، أن أغلبية الشهداء من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، معلنة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 76309 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 52 مواطنا، وإصابة 95 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

جرحى في قصف الاحتلال المتواصل على مخيم النصيرات

وواصل طيران الاحتلال الحربي، منذ صباح اليوم السبت، شن غارات مكثفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، وجدد جيش الاحتلال قصف مدرسة تابعة "للأونروا" تؤوي نازحين في هذا المخيم. 

وفى وقت سابق صعدت قوات الاحتلال من غاراتها ضد منازل العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، مما تسبب في سقوط عشرات الضحايا من شهداء وجرحى.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة، إن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة الأسى بمنطقة التفاح حي الزرقاء، حيث خلف 5 شهداء وأكثر من 30 إصابة.

وأضاف المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة، في تصريح لـ»الجمهور»، أن الجهاز تعامل مع استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة دادر بمنطقة الصبرة وسط مدينة غزة، حيث لم يسجل أي إصابات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search