الثلاثاء، 30 يوليو 2024

05:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يستهدف العائلات في غزة ثالث أيام العيد، اعرف التفاصيل

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

أحمد محمود

A A

صعدت قوات الاحتلال من غاراتها ضد منازل العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، مما تسبب في سقوط عشرات الضحايا من شهداء وجرحى.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة، إن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة الأسى بمنطقة التفاح حي الزرقاء، حيث خلف 5 شهداء وأكثر من 30 إصابة.

وأضاف المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة، في تصريح لـ"الجمهور"، أن الجهاز تعامل مع استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة دادر بمنطقة الصبرة وسط مدينة غزة، حيث لم يسجل أي إصابات.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير صحفية عالمية الجمعة، أن ألمانيا ستواجه دعوة جديدة لإلغاء بيع الأسلحة لإسرائيل، في دعوى قضائية تفرض ضغوطا على برلين في ظل التصعيد المستمر على قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية خلال تقرير لها، أن 4 منظمات حقوقية ألمانية تقدمت بدعوى قضائية تطالب فيها الحكومة بإلغاء جميع مبيعات الأسلحة لإسرائيل فورا.

كما أشارت إلى أن الدعوى القضائية المرفوعة في المحاكم المحلية الألمانية، ستطلب من القضاة توجيه الحكومة بشكل عاجل لإلغاء جميع تراخيص الأسلحة لإسرائيل، والصادرة منذ السابع من أكتوبر.

ويذكر أن ألمانيا تعتبر ثاني أكبر مصدر أسلحة لتل أبيب بعد الولايات المتحدة، وتقدم أسلحة أكبر بكثير من التي تقدمها بريطانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.