الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب النفط والمناخ.. منزل رئيس الوزراء البريطانى بالثوب الأسود

منزل رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك باللون الاسود

منزل رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك باللون الاسود

شيماء حمدالله

A A

غطى متظاهرون من منظمة (جرينبيس) المنزل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بقماش أسود، منذ قليل، احتجاجًا ضد سياسة الحكومة البريطانية المتعلقة بالتنقيب عن النفط.

تصريحات ريشى سوناك ومنظمة جرينبيس

وقال سوناك في تصريحات سابقة، إنه سيتخذ أساليب مناسبة إزاء تغير المناخ وسيعمل على الموازنة بين تصفير الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري والحاجة إلى تخفيض فواتير المستهلكين.

وعلى ذلك كثف نشطاء مكافحة تغير المناخ حملاتهم وقاموا بتعطيل سير أحداث رياضية وحفلات موسيقية وخطابات خاصة بسياسيين.

رد حكومة سوناك على نشطاء التغير المناخى

قدم وزراء حكومة ريشى سوناك قوانين جديدة للتضييق على أساليب المتظاهرين والذى أطلق عليهم "الغوغائيين البيئيين" والتي تضمنت السير ببطء في الطرق المزدحمة بالإضافة إلى اغلاق المباني ومرافق البنية التحتية.

منزل رئيس وزراء بريطانيا بالثوب الأسود

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، صور لمنزل رئيس حكومة بريطانيا ريشى سوناك نشرتها منظمة « جرينبيس » في بريطانيا عبر الإنترنت، لأربعة متظاهرين على سطح منزل سوناك بشمال إنجلترا وهم يضعون قماش باللون الأسود عليه، بينما ظهرت لافتة مكتوب عليها "ريشي سوناك – عوائد النفط أم مستقبلنا" وأخرى مكتوب عليها "لا للنفط الجديد" وظل المتسلقون أكثر من ساعتين على سطح المنزل.

احتجاجات منظمة السلام الأخضر

أعلنت منظمة السلام الأخضر«جرينبيس» عن احتجاجها على دعم الحكومة لتراخيص الغاز والنفط الجديدة وتطوير مقترح لحقل (روزبانك) التابع لشركة (إكوينور) قائلًة: "نحن بحاجة ماسة لأن يكون رئيس وزرائنا قائدا في مجال المناخ، وليس مضرا بالمناخ"، وعلى الرغم من عدم تواجد سوناك بالمنزل لوجوده فى كاليفورنيا لقضاء اجازته إلا انه أقيم احتجاج منفصل أمام مقر مكتبه الرسمى.

اتهامات ريشى سوناك بعد الاهتمام

وأوضح وزير مستقيل من حكومة ريشى سوناك، أن رئيس الحكومة غير مهتم بالقضايا الخضراء، والذى أثار قلق بعض أعضاء حزب المحافظين بسبب التقاعس لرئيس الوزراء بشأن التعهدات البيئية.

وقال سوناك مدافعًا عن تاريخه البيئى، إن حكومته عملت بأساليب وطرق أفضل من الدول الكبرى الأخرى في خفض انبعاثات الكربون، مضيفًا "نحن لا نعتذر عن اتباع النهج الصحيح لضمان أمن الطاقة لدينا عن استخدام مواردنا هنا في البلاد حتى لا نعتمد في طاقتنا على معتدين مثل فلاديمير بوتين".

search