الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فنانة تشكيلية من دمياط تجيد رسم الشخصيات العامة وتأمل في إقامة معرض لها

كوثر الكفراوي فنانة تشكيلية

كوثر الكفراوي فنانة تشكيلية

معاذ محمد

A A

الموهبة الفنية لا تتطلب سن، ولكنها تكشف عن نفسها سريعا ،فتاة من دمياط أحبت الرسم منذ الصغر وقررت تطوير نفسها حتى أصبحت فنانة تشكيليةمعروفة.

هي كوثر الكفراوي، فتاة من دمياط معروفة بالفنانة التشكيلية. درست في مدرسة فنية، وحصلت علي دبلوم فني ، لكنها كانت تحب رسم الشخصيات العامة والكاريكاتير، وكانت تحب رسم الشخصيات المعروفة خاصة .

تقول ابنه دمياط: «بدأت الرسم في التاسعة من عمري بتشجيع من والدي وأمي بعد أن ظهرت موهبتي وحبي للرسم. كنت أرسم على الحائط. كما أن معلمة التربية الفنية في المرحلة الابتدائية لاحظت موهبتي وحبي للرسم، وكنت أساعدها في رسم الجداريات وتجميل المدرسة”، خاصة في الحفلات والمناسبات.

وأضافت الكفراوي: “حاولت تنمية موهبتي عبر الإنترنت، وخضعت لتدريب نفسي وتطوير ذاتي، ودخلت مرحلة رسم شخصيات عامة وكاريكاتورية معروفة، وخاصة الشخصيات المعروفة في شهر رمضان”، مثل سمورة بوجي وطم طم، رسمت شخصيات دينية مشهورة، منهم تولي الشعراوي، والشيخ عبد الباسط، والنقشبندي، والحصري.


وأضافت كوثر الكفراوي: قمت بإنشاء صفحة على الإنترنت وعرضت بعض الشخصيات وبعض أعمالي، وتفاعل معي الكثير من الناس واستجابوا لي،  واستفدت من تعليقاتهم على الرسومات، وكنت استخدم ألوان الرصاص والفحم والأكريليك في الرسوم قبل مرحلة الالوان الزيتية .


وعن مشاركتها في المعارض الفنية قالت: شاركت في عدة معارض منها معرض قصر ثقافة الأنفوشي، ومعرض رواد الفن التشكيلي، ومعرض مكتبة مصر العامة.

وتمنت فنانة دمياط إنشاء معرض خاص بها يضم أعمالها الفنية، وشكرت كل من وقف بجانبها ودعمها في رحلتها الفنية.


هل تؤيد تكثيف الحملات لضبط تجار الألعاب النارية بالتزامن مع عيد الفطر المبارك؟
  • نعم

  • لا

search