الأحد، 07 يوليو 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد قضية البيتزا.. أغرب 3 دعاوى قضائية بسبب الطعام

دعاوي قضائية بسبب الطعام

دعاوي قضائية بسبب الطعام

رفع الأمريكي فرانك سيراغوزا، دعوة قضائية ضد مطعم «تاكو بيل»، بسبب شرائه بيتزا مكسيكية بغير المواصفات التي تم الإعلان عنها في قائمة الطعام، مما آثار غضبه، حسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وطالب سيراغوزا بتعويض قدره 5 مليون دولار، نظرًا لأنه اعتبر الموضوع غش وتدليس للجمهور، فاستلم البيتزا بغير المواصفات التي تم الإعلان عنها، لذا رفع دعوة قضائية ضد سلسلة مطاعم «تاكو بيل» للوجبات السريعة.

وعلى هامش هذا يستعرض موقع «الجمهور» أغرب الدعاوى القضائية التي رُفعت بسبب الطعام.

أولًا: واقعة القهوة

رفعت ستيلا ليبيك البالغة من العمر 79 عام، دعوة قضائية ضد مطعم ماكدونالز الشهير، بسبب وقوع القهوة على كتفها، مما تسبب لها في حرق من الدرجة الثالثة، ورفض المطعم تحمل أي مصاريف علاجية، لذا رفعت قضية على المطعم، لسداد هذه الفواتير الطبية التي بلغت قيمتها نحو 10 آلاف دولار.

ثانيًا: قضية مطعم «برجر كينج»

رفعت امرأة إنجليزية دعوة قضائية ضد مطعم «برجر كينج»، بسبب التكلفة الغالية للمشروب الغازي في المطعم القريب من منزلها، في حين أن نفس المشروب، يُكلفها نقودًا قليلة إذ تم تناوله في مطعم بعيدًا عنها، لذا طالبت بأخذ تعويض مالي من المطعم.

ثالثًا: ثلج كثير

رفع أحد الأشخاص دعوة قضائية ضد مطعم ستاربكس، بسبب أن مشروب القهوة الذي طلبه كان يحتوي على كميات كبيرة من الثلج، لكنه خسر القضية.