السبت، 05 أكتوبر 2024

05:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دكتورة تغذية علاجية تُوضح لـ الجمهور أوائل الثانوية العامة بياكلوا إيه

النظام الغذائي لطلاب الثانوية

النظام الغذائي لطلاب الثانوية

لا صوت يعلو فوق إعلان نتيجة الثانوية العامة التي تم طرحها أمس، الإثنين، 31 يوليو 2023، فالكل يتسائل عن الأوائل، وكيف حصلوا على هذه الدرجات؟ وما هي المواد التي واجهتهم صعوبة عند حلها؟

وتُوجد نوعية أسئلة مُختلفة إلى حد ما عن الأسئلة السابقة، وتتعلق بالنظام الغذائي الذي كان يتبعه هؤلاء الطلاب، ونوعية الطعام التي كانوا يحرصون على تناوله، لاسيما المأكولات التي تُزيد من معدلات التركيز.

لذا تواصل موقع «الجمهور»، مع أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة آرام رشاد أخضائية التغذية العلاجية، والتي أوضحت أنه يجب على جميع الطلاب إتباع نظام غذائي مُتوازن، يضم جميع العناصر الغذائية.

فأوصت بتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، نظرًا لأنها ترفع من معدلات التركيز بشكل كبير، مما يُؤدي إلى تذكر الطلاب جميع المعلومات بسهولة، بجانب أهمية تناول البروتينات الحيوانية والنباتية، بجانب الفاكهه الملونة مثل الرمان، والتوت، والفراولة، لإحتوائهم على كميات عالية من العناصر الغذائية التي تُحسن صحة الدماغ.

وكشفت أن القهوة وجميع المُنبهات، تُعتبر سلاح ذو حدين، فلا يجب الإكثار منهم، كي لا نُصاب بالمشاكل الصحية، لذا نصحت بتناول كوبين من القهوة كحد أقصى يوميًا، لتحفيز الذاكرة، بسبب احتواء هذه المشروبات على كميات عالية من "الكافيين".

search