السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نواب عن حفل تنصيب الرئيس السيسي: مقبلون على جمهورية جديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أحمد المقدامى - محمد الأزهرى - محمد ممدوح - محمد النجار - أحمد محمود

A A

هنأ نواب البرلمان الرئيس عبدالفتاح السيسي بولايته الجديدة، مشيدين بحفل تنصيب الرئيس السيسي، حيث قال النائب الدكتور ناصر عثمان، أمين سر اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة، وتأديته اليمين الدستورية يمثل عهدا جديدا سيكون انطلاقة جديدة لمصر الكبيرة.

دستورية النواب: تنصيب الرئيس السيسي انطلاقة جديدة لمصر الكبيرة

وأوضح «عثمان»، أن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي قوامها التنمية والرخاء والحياة الكريمة لكل المصريين، واصفاً بأن المرحلة المقبلة هي مرحلة جني ثمار السنوات العشر الماضية، التي تجاوزنا فيها كافة التحديات بفضل رؤية قائد ووعي شعب أقسم ألا يحيد عن الوقوف خلف قيادته السياسية الحكيمة.

وأشار في تصريح لـ«الجمهور»، إلى أن مصر في غضون السنوات القليلة الماضية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومنذ توليه المسئولية، عالج الكثير من الملفات التي كانت تعج بالمشكلات والتي مثلت أزمات حقيقية واجهت المصريين، وحرص منذ توليه المسئولية على القضاء على كافة التحديات التي واجهت الدولة المصرية عقب أحداث الـ25 من يناير ولاسيما بناء المؤسسات وعودة الريادة المصرية على الصعيد الإقليمي والدولي، وتحقيق نهضة تنموية في كافة القطاعات، والقضاء على الإرهاب الذي أراد، بعناصره الباطلة، هدم الدولة وكسر شوكتها، إلا أن قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة نجحوا في القضاء على جذور الإرهاب واستأصلوا شأفته.

«مقبلون على عهد جديد وجمهورية جديدة»

وأضاف أننا مقبلون على عهد جديد وجمهورية جديدة، ترفع شعار حق الإنسان المصري في الحياة الكريمة، وبناء الإنسان على أسس صحية وتعليمية سليمة، وكلها جاءت بفضل عشرات المبادرات ومئات التوجيهات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال السنوات الماضية، والذي حرص منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد، على العمل في إطار استراتيجية شاملة لبناء مصر الحديثة، وتحقيق طفرة غير مسبوقة في كافة أركان الدولة وعلى كافة القطاعات والمستويات، وهو ما تحقق ولمسناه على أرض الواقع.

واستطرد أمين سر اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن في عهد الرئيس السيسي، تسير مصر بخطى ثابتة نحو الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة.

واختتم بأن السنوات المقبلة ستكون بمثابة جني ثمار ما تحقق من إنجازات ونجاحات وطفرات في تاريخ الوطن التي ترسخت قواعدها منذ توليه المسئولية، مطالبًا كل المصريين بالوقوف خلف القيادة السياسية وتجديد العهد بالاصطفاف خلف الرئيس السيسي، لبداية عهد جديد نجني ثمار السنوات الماضية وتحقيق ما هو أفضل للوطن في ظل ظروف إقليمية ودولية عصيبة.

«سياحة النواب»: حفل تنصيب الرئيس خير بداية لدخول مصر عهد الجمهورية الجديدة

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن مراسم تنصيب الرئيس السيسي لولاية رئاسية جديدة مشهد حضاري عريق يليق بمكانة مصر التاريخية وريادة جمهوريتها الجديدة الراسخة، مؤكدًة أن كلمة الرئيس تليق بقائد جمهوريتها الجديدة وبنائها الأعظم الحريص على تعزز وعي المصريين بكل ما يدور داخل وحول وطنهم.

وأضافت في تصريحات لها، أن مصر التاريخ تبهر العالم من جديد بمشهد تاريخي حضاري مبدع ومتميز؛ ليكون خير بداية لدخول مصر عهد الجمهورية الجديدة التي ترسخت قواعدها الوطنية ومعالمها الرحبة بفضل تماسك ووحدة شعبها، وحكمة وشجاعة قائدها.

وأشارت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إلى أن مشهد اليوم يحمل في طياته الكثير من المعاني العظيمة والرسائل الوطنية، حيث يعد بمثابة بدء حصاد ثمار سنوات العطاء والعمل والجد والإخلاص والكفاح والجَلَد؛ فما حلم به المصريون من تنمية ونهضة وازدهار لبلادهم يرونه أمام أعينهم واقعًا ناصعًا مليئاً بالخير والإعجازات.

«قائد وطني ورث تركة مثقلة بالمشكلات المزمنة»

وأوضحت أن مشهد اليوم هو رد لجميل قائد وطني حكيم ورث تركة مثقلة بالمشكلات المزمنة والتحديات، إلا أنه استطاع بإحساسه العميق بالمسؤولية، وإصراره العجيب على النجاة، ورهانه على شعب مصر الأبيّ، وإرادته الصادقة، أن يكسو وجه الحياة في مصر بالأمل والازدهار والتنمية.

وتابعت: «نسأل الله أن تكون الفترة الجديدة عهدة خير على بلدنا وأن ينعم علينا بدوام نعمة الأمن والاستقرار والسلام، وأن يوفق رئيسنا لما فيه خير بلدنا وبلادنا العربية».

برلمانية: السيسي فرض كلمة مصر وسط قادة العالم فى القضية الفلسطينية

قالت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي أثبت موقفا جادا منع تهجير غزة، وفرض كلمة مصر وسط قادة العالم، ورموزه، وقادت مصر مفاوضات جادة وهي الأكثر فاعلية.

وأضافت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، لـ«الجمهور»، أن ما قدمته مصر في عهد السيسي من إدخال مساعدات ودعم كامل وعلني للقضية الفلسطينية وتعزيز الحق الفلسطيني غير الوضع، ومنع التهجير، وأوقف خطط تفريغ غزة، وأن دولا إقليمية وغيرها قادت عملية وقف النار إلا أن الرئيس السيسي حقق متغيرا على الأرض، وحققت أكبر تأثير في مواجهة العدوان الكبير.

وأشارت إلى أن ريادة مصر تجلت في مساعيها ودعمها للقضية الفلسطينية، وظهر للعالم قدرة مصر على الفعل، فحكمة مصر ومكانتها لم تعد محل جدل، وقد عبرت مصر عن الحق والمنطق.

«مصر أكتوبر» يهنئ الرئيس السيسي بحلف اليمين الدستورية لفترة جديدة

هنأت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة أداء الرئيس اليمين الدستورية رئيسا للبلاد لفترة رئاسية جديدة، مجددة العهد على الوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية وسيادته لمواجهة كافة التحديات وحماية امن البلاد.

وأكدت «مديح» في تصريحات لها منذ قليل، أن خطاب الرئيس عبد السيسي يوضح ملامح الفترة الرئاسية الجديدة والتي تستهدف استكمال مسيرة الإنجازات والتنمية الشاملة التي يطمح اليها المصريين جميعا.

وأضافت رئيس حزب مصر أكتوبر: «نثق أن الـ 6 سنوات المقبلة ستكون امتدادا لما تحقق من إنجازات على جميع المستويات وبمختلف المجالات»، مشيرة إلى أن الفترة الرئاسية الجديدة تأتي في وقت دقيق من عمر مصر والعالم تمر فيه المنطقة بعدة صراعات، ونستطيع بوحدتنا التغلب على كل التحديات والصعوبات.

وأضافت: أن يد التنمية طالت كل ربوع البلاد خاصة تلك المناطق الجغرافية النائية التي لطالما عانت من الإهمال والتهميش، مشيرة إلي أن ذلك كان من الصعب تحقيقه لولا وجود إرادة سياسية وقيادة حكيمة وضعت الوطن نصب أعينها على مدار عشر سنوات مضت.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search